الرئيسية / المقالات /
45459 مشاهدة14 يناير 2023

Lumosity تطبيق - STJEGYPT

Lumosity تطبيق - STJEGYPT


Lumosity تطبيق 


، الرائدة في مجال علوم تدريب العقل، تحمل لك تطبيقا محمولا لتدريب ذاكرتك وتركيزك من خلال تمارين يومية ممتعة.

الأداة المصممة من قبل علماء الأعصاب تم وضعها للاستخدام من قبل بعض من أهم الباحثين على هذا الكوكب بفضل النهج الشخصي الذي تقدمه لكل شخص يستخدمها.

مع هذا التطبيق سيكون لديك مدرب شخصي بناء على ما تعلمته مع كل تمرين، وتحسين كافة المجالات المعرفية التي تهمك بشكل أكبر.

الذاكرة، حل المشكلات، المرونة ... قم باختيار المجال الذي ترغب في تحسينه وقم بتكريس بضع دقائق لذلك كل يوم. سوف تبدأ تدريجيا بملاحظة فوائد استخدام Lumosity.

الألعاب التي تأتي بها تشكل تحديا لعقلك، وسوف تساعدك على التحسن كل يوم - سلسلة كاملة من تمارين ممتعة ومسلية سوف تبقيك مدمنا عليها، كما فعلوا بأكثر من ستين مليون مستخدم.
تطبيق (Lumosity): هو تطبيق تدريبي للدماغ يضم أكثر من 50 لعبة صممها علماء الأعصاب لتحسين المهارات المعرفية من خلال ممارستها مرارًا وتكرارًا مع الألعاب. حيث أن ألعاب (Lumosity) هي مشتقات من المهام شائعة الاستخدام في علم النفس المعرفي.

يعد تطبيق (Lumosity) أحد أفضل تطبيقات ألعاب العقل المتوفرة لنظامي التشغيل (iOS و Android). حيث يركز على تدريب ذاكرة الشخص واتخاذ القرارات والاهتمام بالتفاصيل. وتمارين الذاكرة سريعة ولكنها صعبة أيضاً. حيث لقد قام كبار علماء الأعصاب بتصميم الأنشطة في التطبيق ليصبح مؤشر أداء دماغ اللاعبين (BPI) أفضل. كما أن الألعاب البسيطة أيضاً تدعم العمليات المعرفية مثل السرعة والانتباه والذاكرة والمرونة وحل المشكلات
يجمع (Lumosity) بين تقنيات العلوم المعرفية التي أثبتت جدواها من مشروع (Human Cognition Project) مع نهج مُدمج لتزويد المستخدمين بألعاب مصغرة لتدريب الدماغ تكون ممتعة وفعالة في تمرين عضلات الشخص العقلية. وينشئ المستخدمون حساب (Lumosity) ثم يختارون كليات عقلية معينة يرغبون في ممارستها. يقوم (Lumosity) بعد ذلك بإنشاء إجراءات تمارين يومية مخصصة مع ألعاب مصغرة مبنية على تلك المهارات الخاصة
يتتبع التطبيق نتائج المستخدم، مع تعديل مستوى صعوبة الألعاب وفقًا لأدائه، ممّا يضمن أنه يواجه تحديًا دائمًا. ويمكن للمستخدمين مجانًا الوصول إلى مجموعة من التمارين اليومية، بينما يحصل المشتركون على إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من التمارين والمزيد من الميزات.
أهمية تطبيق Lumosity:
تفخر (Lumosity) بأنها تلاعبت بالعلم في شكل ألعاب صغيرة ممتعة، كل واحدة مصممة لاختبار وتحسين وظائف دماغية معينة. وحاليًا أكثر من 70 مليون مستخدم في 182 دولة يستخدمون التطبيق، ولدى (Lumosity) الآن أكثر من خمسين لعبة متاحة تم إنشاؤها بالتعاون مع أكثر من 100 بحث في جميع أنحاء العالم، وقد تم تطوير كل منها جنبًا إلى جنب مع العلماء ومصممي الألعاب.
تعمل (Lumosity) حاليًا مع علماء وباحثين مستقلين مؤهلين من أكثر من 40 جامعة مختلفة، من أجل تعزيز هدفهم المتمثل في فهم الإدراك البشري. حيث طورت (Lumosity) مشروع الإدراك البشري الخاص بها (HCP)، وهو منصة بحث تعاونية عبر الإنترنت. ومن خلال (HCP) يمكن للباحثين الوصول إلى جميع المهام والألعاب التدريبية، بالإضافة إلى بيانات الأداء.
ليبدأ المستخدم في (Lumosity)، سيختبر اختبار اللياقة الخاص بهم مهارات المستخدم المعرفية من خلال ثلاث ألعاب. وبمجرد حصولهم على درجاته ويكونون قادرين على تقييم مستوياته، وسيعرفون المجالات التي تحتاج إلى معظم العمل والتدريب، ممّا سيمكنهم من إنشاء خطة تدريب عقلي مخصصة. وستشارك ألعاب التمارين اليومية هذه المجالات المعرفية الخمسة الرئيسية، وكلما تحسنت ستتكيف الألعاب مع مستوى مهارات المستخدم وتصبح أكثر صعوبة.
بالإضافة إلى ذلك، يوفر (Lumosity) للمستخدم نظرة ثاقبة حول كيفية سير تدريب الدماغ، موضحًا مناطق نقاط القوة والضعف لديهم. وسيؤثر هذا التحليل المستمر للمستخدم على خطة التمرين اليومية ويشكلها باستمرار، ممّا يسمح بالتدريب سريع الاستجابة الذي سيستهدف المناطق الأضعف لدى المستخدم.
كم تكلفة تطبيق Lumosity؟
العضوية الأساسية تأتي مع وصول محدود إلى الألعاب مجانية. لكن لإلغاء تأمين الوصول إلى المجموعة الكاملة من الألعاب والميزات، يمكن للمستخدمين شراء عضوية (Lumosity Premium) التي يتم تجديدها تلقائيًا مقابل 59.99 دولارًا في السنة أو 11.99 دولارًا شهريًا.
كيف يعمل تطبيق Lumosity؟
أولاً، يقوم المستخدمون بإجراء اختبار اللياقة لتحديد النتيجة الأساسية لثلاث ألعاب مركزية ومعرفة كيفية مقارنتها بالآخرين في فئتهم العمرية. ثم ينشئ (Lumosity) برنامجًا تدريبيًا مخصصًا للألعاب مصممًا لتحدي كل مستخدم في المجالات الأساسية الخمسة للقدرات المعرفية ذات الأولوية القصوى.
ويمكن أن يستهدف التطبيق مجموعة كبيرة ومتنوعة من المهارات بما في ذلك نقاط اضطراب مثل الذاكرة والانتباه وحل المشكلات. وتشمل المهارات الأخرى المرونة والسرعة واللغة. ثم يقيِّم (Lumosity) لياقة الدماغ، ثم يمكن للمستخدمين مراجعة النتائج لمعرفة أفضل أداء وأسوأ أداء.

لتحميل التطبيق من هنا 


Share

Suggestions

Back to Top