الرئيسية / المقالات /
4220 مشاهدة14 يناير 2023

2048 تطبيق - STJEGYPT

2048 تطبيق - STJEGYPT


2048 تطبيق 


أحد الألعاب المسببة لإدمانها هي الأخرى، فعليك جمع الأرقام المتشابهة لتحصل على رقم واحد وهو ضعفهم، وذلك بترتيب 2، 4، 8، 16، 32، 64، 128، 256، 512، 1024، 2048… ثم يمكنك بعد ذلك مواصلة اللعب أو التوقف عند هذا الحد، والصعوبة تكمن في تحريك الأرقام لتستطيع ضمها على بعضها في أقل عدد من الحركات قبل أن تمتلئ جميع الخانات.

اعرف القواعد. على الأرجح أنك بالفعل تعرف فكرة 2048، لكن إليك أساسيات اللعب في حال لم تكن تعرفها. لاحظ أن هذه هي اللعبة الرسمية، لكن يوجد تقليد ومحاكاة وحتى أنه يوجد نسخ أقدم منها، ولكثير من هذه الألعاب طرق مختلفة.
حرك الشاشة يمينًا ويسارًا وللأعلى والأسفل لتحرك مربعات الأرقام كلها بهذا الاتجاه. تتحرك كل المربعات كما توجهها ولا تتوقف إلا عند جدار المربع أو عند اصطدامها بمربع آخر. (استعمل أزرار الأسهم عند اللعب بالكمبيوتر)
مع كل حركة تقوم بها، يظهر مربع جديد رقمه 2 أو 4 في أحد الأماكن الفارغة في العمود أو الصف الذي تم تحريكه في آخر مرة.

حاول أن تصل لـ 2048. عندما يتسبب تحريك الشاشة بتلاقي مربعين يحملان نفس الرقم، يندمجان ليتشكل مربع واحد تساي قيمته مجموع المربعين. مثلًا: إذا اجتمع مربعين يحملان رقم 2 فسينتج مربع 4. الهدف النهائي من اللعبة أن يستمر الجمع حتى يصل لرقم 2048.

توقف وفكر في الخطوات التالية. من السهل أن تستغرق في اللعبة وتبدأ بأخذ تحركات غير محسوبة بأسرع ما يمكن. إذا أردت أن تحسن فرصتك في الفوز؛ قاوم الاندفاع في اللعب ولا تقوم بالحركة التالية إلا وأنت مستعد لها. انظر لمربع اللعب وحاول أن تتخيل كيف سيبدو بعد أن تقوم بحركتك التالية، أو على الأقل ما سيحدث لبعض الأرقام المهمة.

ركز على زاوية. من الاستراتيجيات المنتشرة التي يستعملها بعض اللاعبين هي أن يقوموا بتكوين رقم كبير في أحد الزوايا. لا فرق بين زاوية وأخرى طالما ستستمر مع الزاوية التي اخترتها
يأتي هذا الأسلوب بأفضل النتائج عندما تكون الزاوية التي اخترتها جزءًا من الصفوف التي تملأها باستمرار. يتيح هذا لك أن تحرك المربعات يمينًا ويسارًا من غير أن تحرك المربع الذي يحوي أعلى قيمة بعيدًا مكانه.

استغل الفرص الممكنة لدمج عدة مربعات في نفس الوقت. إذا تشكّل أمامك صف كامل من المربعات المتماثلة، ففي العادة سيكون من الجيد أن تجمعهم ببعض وتُخلي لنفسك مساحة أكبر على لوحة اللعب
والاستمرار بعمل ذلك. من الطرق الأساسية في هذه اللعبة هي أن تظل توجه المربعات للأعلى ولليمين حتى تنتهي الحركات بهاتين الجهتين، فتحرك عند ذلك المربعات لليسار ثم تعود لتحريكها للجتين اليمنى والعلوية. ليست هذه الطريقة التي ستضمن فوزك في اللعبة، فهي على العكس لا تُفلح في تحقيق هذه النتيجة. لكنها تستطيع أن تجعل درجتك في اللعب مرتفعة وتكون طريقة سريعة للوصول لنتيجة أعلى من مجموع نقاطك السابق.

دليل إرشادي خطوة بخطوة
حرك المربعات يمينًا ويسارًا عدة مرات (اختياري). ابدأ أولًا لعبة جديدة وحرك المربعات في الاتجاهين بسرعة، واستمر بهذا إلى أن يصبح لديك صفين تقريبًا من أرقام الـ 2 و 4 و8. ليس هذا ضروري للفوز، لكن الهدف منه هو أن تصبح في مكان جيد للبدء وتصبح قريبًا من تكوين الأرقام الكبيرة بسرعة

كون رقمًا كبيرًا في الزاوية. جمع المربعات الأولى إلى أرققام 16 و32 وضعها في زاوية. يصبح هدفك عند اتباع هذه الطريقة أن تُبقي هذه الخانة في مكانها أطول وقت ممكن، وتضاعف قيمتها تدريجيًا خلال ذلك

استُخدمت هذه الطريقة في مسابقة الرقم القياسي عالميًا للعبة 2048، وهو ما أوصل اللعبة للمربع الأخير بعد دقيقة و34 ثانية

اجعل الصف الذي يحتوي على أعلى قيمة مشغولًا بالكامل. إذا كان مكان أعلى الأرقام مثلًا هو الزاوية اليمنى بالأعلى، فاملأ هذا الصف بمربعات الأرقام. ستجد أن تحريك المربعات نحو تلك الزاوية بالاتجاهين (فوقًا ويمينًا في حالة هذا المثال) طريقة جيدة للتوصل للنتيجة المطلوبة. بعد أن يمتلئ الصف، يصبح بإمكانك أن تحرك المربعات يمينًا ويسارًا بقدر ما تشاء من غير أن تنقل الرقم الأكبر من مكانه.
انتبه لهذا الصف وأنت تلعب واملأ الفراغات التي تظهر به كلما أمكن، مع الحفاظ على مربع الزاوية في موقعه
ركز على جمع الأرقام الصغيرة. خلال معظم اللعبة يكون تكوين مربعات 8 و16 و32 أهم من التركيز على الوصول لرقم كبير. ستتجمع هذه المربعات ذات القيم المتوسطة على الأفضل بالقرب من الزاوية التي قمت باختيارها. سيتاح لك بهذه الطريقة تكوين نتائج كثيرة متجاورة من حواصل الجمع، وهي ما سيوصلك لأرقام أفضل بكثير مما لو كنت تركز على مربع معين مرتفع القيمة لوحده

ركز تحركاتك بالقرب من الأرقام الصغيرة المحاصرة. لن تصل الخطوات للمطلوب بسلاسة على الأغلب وستجد لديك 2 أو 4 محصورة بين 256 و 64 أو ما شابه ذلك من الأماكن المعقدة. من المناسب في هذه الأوقات أن تتوقف وتفكر بتركيز في كل حركة ستقوم بها، وتستهدف باستخدامها هذه الخانة الصغيرة. توجد طرق عدة لتنفيذ هذا:
اختر مربعًا مجاورًا للمربع المحاصر وخطط لطريقة لجمعه. إذا كانت قيمته كبيرة، فستحتاج للتخطيط لعدة حركات تالية. ما إن تصبح مجاورة لقيمة مساوية لها، حرك المربعات بحيث تتحرك القطعة التي ترغب بجمعها.
طريقة بديلة: حاول أن توجد فراغًا في الصف الذي يحتوي الرقم الصغير المحاصر، ثم حرك المربعات يمينًا ويسارًا إلى أن يصبح بجوار مربع مماثل يمكن جمعهما معًا. لن يكو هذا سهلًا لتحقيق النتيجة المقصودة عندما يكون مربع اللعب الكبير مزدحمًا.

حرك خانة الزاوية إذا لم يكن لديك خيارًا آخر، ثم أعدها لمكانها ثانية. ستصل في كل مرة لعب لمرحلة تضطر عندها لتحريك مربع الزاوية من مكانه،[٧] فكر في الاحتمالات التالية لتقرر أي الخيارات المتاحة هي الأنسب والأكثر فائدة للعبتك الآن. حرك الخانات بالاتجاه الذي قررته ثم أعد خانة الرقم الأكبر لمكانه في الزاوية.
في بعض نسخ اللعبة المقلدة، يمكنك عمل حركة لا تفعل شيئًا لكن مربعًا عشوائيًا جديدًا يظهر كالمعتاد. نظريًا لن تحتاج في هذه الحالة لنقل خانة الزاوية من موقعها، لكن قد يتوجب عليك أن تقوم بذلك في حال كانت لوحة اللعب قريبة من الامتلاء.
بعض الحظ للفوز في هذه اللعبة، فلا تتوقع أن تربحها من أول مرة. إذا اضطررت لتحريك مربع الزاوية وظهر مكانها مربعًا جديدًا، فهو على الأرجح سيعرقل استمرار سير لعبتك بسلاسة ويقلل فرصتك في الفوز كثيرًا. سيظل بإمكانك الفوز إذا استطعت أن تُخلي خمس أو ست خانات أو إذا كانت أكبر القيم الموجودة لديك هي 65 أو 128 إذا كان الوضع متقدمًا في التعقيد عن ذبك، فلا فائدة من محاولة إصلاحه
إذا كنت قد وصلت لـ 2048 وكنت ترغب بقدر أكبر من التحدي، حاول أن تصل لـ 2048 مع تحقيق أقل مجموع نقاط ممكن. بما أن كل حركة تمنحك نقاطًا، فإن الوصول لـ 2048 بأقل عدد ممكن من الحركات يعد صعبًا للغاية

لتحميل التطبيق من هنا 


Share

Suggestions

Back to Top