الرئيسية / المقالات /
2228 مشاهدة26 يناير 2023

5 شركات مُسيطرة على التسويق بالمحتوى - STJEGYPT

5 شركات مُسيطرة على التسويق بالمحتوى - STJEGYPT


5 شركات مُسيطرة على التسويق بالمحتوى



يُعد التسويق بالمُحتوى أمرًا أساسيًا لأنشطة التسويق الرقمي، بحكم أنه يتخلل جميع جوانب النشاط التجاري تقريبًا، من وسائل الإعلام الاجتماعية إلى تطوير مواقع الانترنت وكل شيء بينهما. لذلك يُمثّل مسوقو المُحتوى دورًا مُهمًا في مساعدة الشركات على تطوير منصاتها الرقمية من خلال صناعة المحتوى، ونشره، ومشاركة مواد صُمّمت بهدف جذب عُملاء جدد، وبيع المُنتجات أو الخدمات، وإبراز الحضور الرقمي للجهات المستفيدة.
وفي هذا الدليل المبسّط للتسويق بالمُحتوى، سنُلقي نظرة على 5 شركات رائدة في هذا المجال. وتُعد مصدر إلهام للمُسوقين بالمحتوى الناشئين منهم والمحترفين،ولكل شخص يتطلّع إلى بدء نشاطه التجاري الخاص.
ما هو تسويق المُحتوى؟
ما يُميز التسويق بالمحتوى الرقمي عن التسويق التقليدي هو تركيزه على تحقيق القيمة من خلال تثقيف العملاء وإشراكهم بدلاً من “بيع” المُنتجات بشكل مُباشر، وطالما أن الشركات تُقدّم مُحتوى يحظى باهتمامات المستخدمين الحقيقية، فسوف يدفعهم ذلك للاستفادة منه بطرق مختلفة، وبالتالي سوف يتمكنون من التعرّف جيدًا على العلامة التجارية قبل الالتزام بالشراء.
إنّ التسويق الجيّد بالمُحتوى يجب أن يكون أصيلًا وواضح الأهداف، ويُقدّم مُنتجات وخدمات تُخاطب الجمهور بطريقة حقيقية، ويمكن للمسوّقين بالمُحتوى القيام بعملهم من خلال اتّباع عدد من الطرق الفعّالة منها: الفيديو، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، وحتى الحلقات الدراسية المُباشرة عبر الإنترنت. و تكتمل قوة التسويق بالمحتوى اليوم بوجود العديد من الأدوات التي يُمكن الوصول إليها واستخدامها بشكل سهل، مما يجعل الفرصة اليوم سانحة لأن نكون أكثر ابتكارًا وبقدر بسيط من التكلفة التي كان يتم صرفها سابقًا على الإعلانات التقليدية.
أفضل 5 شركات في التسويق بالمُحتوى


1- HubSpot

هي شركة أثبتت جدارتها وأصبحت شركة عملاقة في عالم التسويق بالمحتوى. أنشأها براين هاليغان ودارميش شاه بعد أن التقيا ببعضهما في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وبعد عشر سنوات، أصبح لديهما ما يُقارب 2000 موظف، وأصبحوا قادة مؤثرين في مجال التسويق الرقمي.
أحد أسباب تميّز HubSpot هو أنها تُقدّم الكثير من المعلومات والخدمات مجانًا. وتوضّح هذه الأداة المجانية كيف يمكن للتسويق بالمحتوى أن يحوّل زوّار الموقع إلى عُملاء، وهناك أيضاً أدوات مجانية أخرى وخدمات مثل Lead Flows و Contacts Database و Integrations و Kickback Emails والمزيد.
وباعتبارها خدمة تتّبع مفهوم الـ SaaS (البرمجيات كخدمة)، وهو مفهوم يُطلق على الأدوات المُقدمة من خلال الإنترنت، فبدل أن تقوم بتركيب البرنامج في جهازك، يمكنك أن تستخدمه بدون تنصيب، حيث سجّلت مدونتهم أكثر من مليون زيارة في الشهر، مما يوضّح ريادتهم في مجال تحسين الظهور في محركات البحث (SEO). ويتمثل سر نجاحهم في إنشاء محتوى يُحوّل المستخدمين إلى عُملاء.
ويُقدّر أن 70٪ من رحلة العميل customer’s journey تنقضي في الوقت الذي يبحث فيه العميل عن مسؤول المبيعات لمساعدته في الشراء. وهنا يأتي دور شركة HubSpot التي أثبتت نجاحها من خلال توجيهها للمستهلك والتأثير على القرارات التي يتّخذها خلال هذا الوقت من رحلته.


2- TED

مالم تكن منقطعًا عن الإنترنت طيلة السنين الماضية، فعلى الأرجح أنه سبق لك الاستماع إلى واحدة أو أكثر من خُطب TED.
يعقد TED مؤتمرات حول العالم، يقوم فيها المؤثّرين والخُبراء بتقديم خُطب قصيرة حول مجال تخصصهم. وتنتشر هذه الفيديوهات المُمتعة والمفيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي المدونات في أغلب الأحيان.
هل تعلم أيضًا بأن TED يُمثّل أحد اللاعبين الكبار في عالم التسويق بالمحتوى ليس لأنهم يُقدّمون خدمات التسويق بنفس الطريقة التي تُقدمها شركة HubSpot؛ بل لأنهم قادة في تحويل التجارب الشخصية لمواد تعليمية فعّالة وعالية الجودة، وجَعلها مُتوفرة ومُتاحة للجميع.
والآن، لديهم أكثر من 9.5 مليون مشترك في YouTube على قناتهم الرئيسية فقط. وبفضل خاصية زر التنبيه، يتلقّى خمسة ملايين شخص إشعارًا في كُل مرة يتم فيها تحميل فيديو جديد على القناة. من السهل رؤية القيمة الفعلية للتسويق بالمحتوى عند مشاهدة التأثير الذي يحظى به TED الآن.
وبالطبع، YouTubeهو منصة TED الأساسية، بحيث يتم تحميل الفيديوهات بشكل يومي تقريبًا، وعن مجالات مختلفة، من ضمنها مجال التسويق بالمحتوى ذاته الذي نحن بصدده الآن،
كما يُقدّر بأنه تم مُشاهدة الفيديوهات الخاصة بـ TED فوق المليار مرة!


3- Hawke Media

هي وكالة تُركّز على العلامة التجارية، ومقرّها سانتا مونيكا – كاليفورنيا. تُقدّم مجموعة كاملة من خدمات التسويق الرقمي للشركات من جميع الأشكال والأحجام. والتسويق بالمُحتوى الخاص بهم يشمل التسويق عبر البريد الإلكتروني وإعلانات Facebook، والتسويق عبر مُحركات البحث (SEM)، والاستحواذ المدفوع، والتصميم، والتسويق عن طريق المؤثرين والمشاهير، والإعلانات المُروّجَة، والتسويق بالعمولة، وغيرها.
إحدى الطُرق التي تتميّز بها هي تقديم حلول تسويقية انتقائية وعالية الجودة، وذات تكلفة معقولة للشركات الصغيرة والناشئة. كما يسعون جاهدين لتزويد كل شركة بأعلى عائد استثماري من خلال تخصيص خدماتهم حسب احتياجات عُملائهم.
تُعتبر هذه الوكالة صغيرة نوعًا ما، لكنها مؤثرة في المجال وقادمة بقوة. وقد تعاونت مع العديد من العلامات التجارية الكُبرى مثل Verizon و Raleigh و Fjallraven.


4- KISSmetrics

هي شركة رائدة في مجال جمع البيانات وتحليلها، ولديها العديد من الخدمات لدعم الشركات من مُختلف الأحجام في خطط التسويق بالمحتوى، واستراتيجيات التسويق.
تُركّز على مُساعدة العملاء في الوصول إلى المعلومات الصحيحة لتطوير استراتيجيات هادفة يكون تركيزها على العلامة التجارية. كما أنهم يشتهرون بمكتبة مُحتوى ممتازة، تُقدم العديد من المواد والكورسات المجانية في التسويق الرقمي.
تُعد هذه KISSmetrics واحدة من أفضل 10 حلول لتحسين معدل تحويل العملاء CAR من خلال التعمّق في سلوك العميل.
ويقومون بتقديم مقاييس ذات قيمة كبيرة تفيد الشركات بالكشف عن مواطن قوّتها وضعفها، لتتمكّن من تحسينها.


5- Influence & Co.

تُساعد هذه الشركة على ربط الشركات الأخرى من خلال مُحتوى فعّال ومُبتكر حقًا، وتشمل عروضها الرئيسية خدمات العلامة التجارية، واستراتيجية التسويق بالمحتوى، ونطاق واسع من مشاريع المحتوى مثل الإنفوجرافيك، والكتب الرقمية.
وقد بدأت الشركة من موظفَين اثنين ووصلت إلى أكثر من 75 موظف في العامين الماضيين، ولديها مكاتب في كولومبيا، وكانساس سيتي، وسانت لويس. وأصبحت قدوة لمُختلف وسائل الإعلام وشركات النشر الإلكتروني.
تعتقد الشركة بأن المحتوى هو أقوى أداة لتوجيه الأعمال، والبحث عن العُملاء المحتملين، والمبيعات،وإنشاء علاقة قوية ومستدامة مع العملاء. وتفتخر بكونها خبيرة بالمجال الذي من خلاله ستحصل شركتك على محتوى أفضل جودة وذو تأثير أكبر،ما يحقق لك أفضل عائد على الاستثمار.
أهم الاتجاهات في التسويق بالمحتوى
استخدام وتخصيص البيانات الضخمة
يُعد البحث المُستمر عن طرق جديدة للتخصيص جُزءًا لا يتجزأ من استراتيجية المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يُركّز دمج البيانات والتحليلات على القيمة ويبتعد عن المُنتج والمبيعات. فبينما يُراقب المُسوقون عملية البيع، يجب أن يكونوا مُطّلعين دائمًا على طُرق جديدة وغير مُعتادة لتزويد العملاء بتجربة حقيقية.


Share

Suggestions

Back to Top