الرئيسية / المقالات /
1737 مشاهدة15 فبراير 2023

كتاب ماجستير إدارة الأعمال في عشرة أيام - STJEGYPT

كتاب ماجستير إدارة الأعمال في عشرة أيام - STJEGYPT


كتاب ماجستير إدارة الأعمال في عشرة أيام



عنوان هذا الكتاب مضلل بالطبع، ومؤلفه الإداري والمسوِّق الأميركي "ستيفين سيلبيجر" لم يكن يعني أن بإمكانك الإحاطة بكل موضوعات ماجستير إدارة الأعمال خلال 10 أيام فقط، وإنما يعني بعنوانه: ما يحتاج المبتدئون إلى معرفته حول إدارة الأعمال خلال 10 أيام. الكتاب واحد من الكتب الكلاسيكية الشهيرة في مجال إدارة الأعمال، صدرت طبعته الأولى عام 1993، ولاقى إشادة واسعة من رجال الأعمال والمديرين في مختلف المؤسسات الاقتصادية.
فصول الكتاب مُقسَّمة إلى 10 أيام، كل يوم منها يحمل موضوعا مستقلا متكاملا يُسهب الكاتب في ذكر أهم النقاط التي تهم القارئ فيه. في اليوم الأول يتحدث المؤلف عن التسويق، وفي اليوم التالي يفرد فصلا كاملا عن المحاسبة، ثم الفصل الثالث عن إدارة العمليات، ثم الاستراتيجية والماليات، وغيرها من الموضوعات الأساسية في ماجستير إدارة الأعمال. الكتاب من أوله إلى آخره يستخدم لغة مزيجة بين التبسيط واللغة الرسمية المُعتادة في أدبيات الأعمال.
من الصعب وصف الكتاب أنه ممتع، باعتباره يعج بالمفاهيم الإدارية بأسلوب مباشر خالٍ من التنميق الأدبي، ولكن من المؤكد يمكن وصفه بأنه مفيد، وأيضا يمكن وصفه بأنه ذائع الشهرة حيث لا يزال يتلقى تقييمات نقدية إيجابية عالية مستمرة حتى الآن بعد مرور 30 عاما على إصداره الأول، وكان سببا في إقبال الآلاف من طلاب ماجستير إدارة الأعمال على اقتنائه قبل وأثناء وبعد الانتهاء من الدراسة الأكاديمية.


لتحميل الكتاب اضغط هنا 


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top