الرئيسية / المقالات /
1707 مشاهدة15 فبراير 2023

كتاب كشف خبايا الإدارة - STJEGYPT

كتاب كشف خبايا الإدارة - STJEGYPT



كتاب كشف خبايا الإدارة


"الأمور التي لا يعلّمونك إياها في كليات إدارة الأعمال"، هذا هو العنوان الفرعي لكتاب "كشف خبايا الإدارة" الذي صدر للمرة الأولى عام 2003 بواسطة مؤلفه الإداري المخضرم جو أوين، الذي لاقى استحسانا وقبولا واسعا بين أوساط الإداريين ومؤسسي الشركات ومديري الفرق في مختلف المجالات. يبدأ الكتاب مقدمته بالتأكيد أن مشكلات الإدارة تقريبا واحدة، ومع ذلك لا أحد يسلط الضوء عليها ويكتفي الجميع بالحديث عما ينبغي أن تكون عليه الإدارة.
طريقة سرد الكتاب مختلفة تماما عن المعتاد لهذه النوعية من الكتب، وهو مُكوَّن من 26 فصلا، كل فصل يحتوي على عدة موضوعات متفرقة لا يجمعها رابط واحد تقريبا سوى النظر في المشكلات الإدارية المختلفة وسرد حلول لها. الكتاب يعج بالمواقف والقصص والحكم الإدارية، ويضم عددا كبيرا من المواقف التي تمر بها الشركات الكبرى، ولا يخلو من تجارب المؤلف نفسه الذي يتدخل في السرد ليُعطي آراءه ووجهات نظره بحرية كبيرة.
الميزة الكبرى التي يقدمها الكتاب هي إمكانية أن تبدأ في قراءة أي موضوع في أي صفحة، بدون الحاجة إلى قراءة الكتاب من بدايته حتى نهايته، حيث تحتوي كل صفحة تقريبا على فكرة إدارية جديدة بشكل عشوائي غير مترابط، مما يجعل الكتاب كله أقرب إلى كبسولات يومية متسارعة مليئة بالأفكار في جميع الجوانب المتعلقة بعالم إدارة الأعمال.


لتحميل  الكتاب اضغط هنا 




Share

Suggestions

Back to Top