الرئيسية / المقالات /
1372 مشاهدة15 فبراير 2023

كتاب مدير الدقيقة الواحدة - STJEGYPT

كتاب مدير الدقيقة الواحدة - STJEGYPT



كتاب مدير الدقيقة الواحدة


نحن هنا نتحدث عن واحد من أكثر كتيّبات الإدارة كلاسيكية وتأثيرا، صدر للمرة الأولى عام 1982 نتاجا لجهد ثنائي بين كين بلانشارد وسبنسر جونسون، وكلاهما من أعلام ثقافة التحفيز والإدارة في فترة السبعينيات والثمانينيات. الكتيّب قليل الصفحات تُرجم إلى 37 لغة، وبيع منه أكثر من 15 مليون نسخة، ولا يزال يصدر حتى الآن بطبعات جديدة، فضلا عن صدور أجزاء مُكمِّلة له.
بخلاف كتب الإدارة التقليدية، يتناول كتاب "مدير الدقيقة الواحدة" ثلاثة محاور إدارية رئيسية تركز بشكل كامل على إدارة الأعمال من ناحية التوظيف. الجزء الأول أهداف الإدارة، والجزء الثاني مديح الإدارة، والجزء الثالث توبيخات الإدارة. في كل جزء من هذه الأجزاء، من خلال سرد قصصي خيالي بطله شاب موظف حديث السن يقابل مديرا مخضرما، يشرح المؤلفان أهم المبادئ الإدارية وعلى رأسها: وضع الأهداف، وطرق تحفيز الموظفين، ومبادئ العقاب، وغيرها.
الكتيب عدد صفحاته 112 صفحة فقط، وهو ما يجعله أقرب إلى حكاية سريعة بعيدة كل البُعد عن أي تنظير أو استطراد، التركيز الكامل هنا على المبادئ الإدارية الأساسية بشكل مباشر وممتع في الوقت نفسه. يمكن إنهاء الكتاب في جلسة واحدة، ولكن بالتأكيد ستعود إليه عدة مرات لإنعاش الأفكار الإدارية التي وردت فيه.


لتحميل الكتاب اضغط هنا 


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top