الرئيسية / المقالات /
4026 مشاهدة15 فبراير 2023

كتاب ماجستير إدارة الأعمال المرئي - STJEGYPT

كتاب ماجستير إدارة الأعمال المرئي - STJEGYPT



كتاب ماجستير إدارة الأعمال المرئي


"أنا جيسون بارون، ومنذ طفولتي كنت محبا للرسم. لذلك، عندما حصلت على ماجستير إدارة الأعمال (MBA) من جامعة بريغهام يونغ، واحدة من أفضل 40 كلية إدارة أعمال، كنت أرسم كل ما يقوله البروفيسور في المحاضرة وأُحوِّل جميع المعلومات إلى رسوم بسيطة تحمل خلاصة المفاهيم المعقدة التي درستها".
بهذه الكلمات افتتح المؤلف "جيسون بارون" كتابه "ماجستير إدارة الأعمال المرئي" (The Visual MBA) الذي حمل عنوانا فرعيا يقول فيه: "عامان في كلية إدارة الأعمال تم تعبئتها في كتاب واحد". الكتاب صدر عام 2019، وحقق انتشارا واسعا بين القراء العاديين وأيضا طلاب كليات إدارة الأعمال، وذلك بسبب اختلاف طريقة عرضه للمعلومات مقارنة بالكتب الأخرى الشبيهة في هذا المجال.
الكتاب مكوَّن من 20 فصلا، كل فصل منها يحتوي على موضوع محدد من الموضوعات التي تُدرَّس في ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، تشمل القيادة وإعداد التقارير ومفاوضات العمل والتمويل والتفكير الاستراتيجي وأدوات قياس الأداء، وغيرها من الموضوعات المتخصصة التي تغطيها الشهادة الدولية على مدار عامين من الدراسة.
لكن نقطة القوة الأساسية في هذا الكتاب ليس المعلومات نفسها، وإنما طريقة عرضها الفريدة، فالكتاب لا يحتوي على سطور وفقرات متتالية مثل المفهوم التقليدي للكتب، لكنه في أغلبه عبارة عن رسومات لطيفة تذكرك برسومات الكاريكاتير أو الرسومات البسيطة ذات الطابع الفُكاهي، التي تُلخِّص أهم الأفكار في كل موضوع من هذه الموضوعات بكفاءة كبيرة، دون إرهاق العين أو العقل بالكثير من التنظير الكلامي أو الاستطراد المطوَّل.
بالتأكيد كتاب "ماجستير إدارة الأعمال المرئي" يستهدف شرائح واسعة من القراء الذين لم يحصلوا على هذه الشهادة، ويُقدِّم لهم خلاصة أفكار هذا المجال. ولكن ربما من الصعب وصفه بأنه موجَّه للقارئ المُبتدئ الذي لا يحمل أي خلفية سابقة على مستوى المصطلحات أو المبادئ العامة للأعمال، حيث قد يجد صعوبة في فهم هذه الرسومات أو استيعاب معانيها العميقة. أفضل استفادة من هذا الكتاب هو أن يكون لديك خلفية -ولو بسيطة- في عالم الأعمال ومصطلحاته.


لتحميل الكتاب اضغط هنا 


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top