الرئيسية / المقالات /
1645 مشاهدة26 مارس 2023

او البحث العلمي الخاص بجوجل Google Scholar جوجل اسكولار - STJEGYPT

او البحث العلمي الخاص بجوجل    Google  Scholar  جوجل اسكولار - STJEGYPT


او البحث العلمي الخاص بجوجل    Google  Scholar  جوجل اسكولار 



البحث عن اى مرجع علمى وكتابته بطريقه صحيحه مفيد جدا فى رسائل الماجستير والدكتوراه من جوجل


يعتبر جوجل الباحث العلمي أو جوجل سكولار Google Scholar من أهم محركات البحث العلمي الأكاديمي، فهو يختص بالمؤلفات العلمية والأكاديمية التي يحتاج لها الباحثون بما فيهم الأساتذة والمعلمون والطلاب.
يتضمن جوجل الباحث العلمي مادة وافرة من الأبحاث والرسائل العلمية المعتمدة، والمجلات العلمية المحكمة، والكتب والملخصات والمقالات الصادرة عن ناشرين أكاديميين وجامعات عالمية وجمعيات متخصصة وغيرهم من مؤسسات البحث العلمي.
جوجل سكولار يساعد على التعرف إلى أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال البحوث التي نشتغل عليها، لأنه يقوم بعرض نتائج البحث مرتبة حسب الأهمية والتاريخ والأثر العلمي الذي تركته في مجال تخصصها، وبالتالي يتيح لنا التوصل لأهم ما تم نشره في مجال تخصصنا والاطلاع عليه بسهولة ويسر.
جوجل سكولار أو الباحث العلمي الخاص بجوجل (بالإنجليزية: Google Scholar)‏ هو محرك بحث خاص بالمؤلفات العلمية والأكاديمية التي يحتاج إليها الباحثون والدارسون.
إن طريقة البحث في الباحث العلمي من جوجل قد تتم وفق التاريخ الخاص بالدراسة او المقال العلمي، ويكون باستخدام أيقونة خاصة توجد في صفحة الباحث العلمي من جوجل في الجهة اليسرى منه، كأن يحدد الدارس البحث بين تاريخين بالشكل التالي على سبيل المثال: Since 2021 – Since 2020، كما أن الدارس يستطيع الحصول على احدث الدراسات المرتبطة ...
يمكنك إنشاء مراكز داخلية للمشاريع ومواقع إلكترونية للفريق ومواقع إلكترونية تتعامل مع الجمهور مباشرةً والمزيد، وكل ذلك بدون مساعدة من مُصمِّم أو مبرمج أو فريق تكنولوجيا المعلومات. باستخدام "مواقع Google"، أصبح إنشاء مواقع الإلكترونية أمرًا سهلاً. ما عليك سوى سحب المحتوى حيث تريده.

للتسجيل انقر فوق تسجيل الدخول في الزاوية اليمنى العليا. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب Google الخاص بك. اتبع التعليمات لإنشاء ملف تعريف. انقر فوق ملف التعريف الخاص بي في أعلى المجلة اليسرى وأدخل بريدك الإلكتروني الجامعي للتحقق.


للموقع اضغط هنا 



Share

Suggestions

Back to Top