الرئيسية / المقالات /
1588 مشاهدة09 ديسمبر 2023

تصميم متجر الكتروني - STJEGYPT

تصميم متجر الكتروني - STJEGYPT


تصميم متجر الكتروني


بعد أن اخترت المنتجات التي تريدها، وأجريت البحث والتقصّي اللازم حول منافسيك، حان الآن وقت البدء فعليًا في بناء وتصميم متجر إلكتروني احترافي.

1- اختيار أدوات إدارة المحتوى المناسبة
يسهّل اختيار أدوات إدارة المحتوى المناسبة مثل Shopify إعداد متجرك الإلكتروني. فمثل هذه المواقع توفّر العديد من القوالب Templates الجاهزة لتبدأ بها، والتي لا تحتاج إلى فريق متخصص في البرمجة أو التطوير.

احرص على ما يلي في هذا الشأن:

- اختر موضوعًا يناسب جمهورك المستهدف.

- ضع أسعارًا تعكس النجاح الذي تطمح للوصول إليه.

- اختر لمتجرك اسمًا مميّزًا يضمن أن يتذكّره زبائنك على الدوام.

- صمّم شعارًا متفرّدًا...تذكّر أنّك تستطيع أن تكون مبدعًا وخلاّقًا دون أيّ حدود.

2- تأكّد من عملية الطلب والشراء
عندما يصبح متجرك الإلكتروني جاهزًا لاستقبال الطلبات، احرص على تجربة عملية الطلب والشراء للتأكد من أنها تسير بسلاسة ودون أيّ مشكلات.
تخلّص من أيّ خطوات ثانوية قد تطيل عملية الشراء، وركّز على طلب المعلومات الضرورية فقط لإتمام عملية الدفع والشحن إلى عنوان العميل.

3- سوّق متجرك ومنتجاتك بذكاء
بعد أن افتتحت متجرك الإلكتروني الخاص، وأصبحت مستعدًّا تمامًا للبدء بعملية البيع، حان الوقت للدعاية والإعلان. ركّز على التسويق الإلكتروني لمتجرك بنسبة 110%!
بإمكان جميع الأمور الأخرى الانتظار حتى تتأكّد من قدرتك على جلب حركة مرور إلى المتجر، والوصول إلى العملاء المحتملين. يكمن السرّ في التسويق الإلكتروني، في العثور على منصّة التسويق المناسبة لمنتج معيّن ثمّ تطوير استراتيجية التسويق الخاصّة بك بحيث تصبح تكلفة جلب زبون جديد أقلّ من سعر بيع عملية البيع الواحدة...عليك بعدها السعي للبقاء في هذه الحلقة التي تنفق فيها أقلّ ممّا تكسب كلّ يوم.

* أعد استثمار أرباحك
احرص أيضًا على إعادة استثمار كلّ أرباحك في التسويق والدعاية. لا يزال الوقت مبكّرًا على ادّخار الأرباح. ومن المهمّ أن تتابع باستمرار العلاقة بين الأرباح والمبالغ التي تمّ إنفاقها على عملية التسويق الإلكتروني.


* ضع أسعارًا مناسبة لمنتجاتك
نظرًا لأن التسويق الإلكتروني قد يكلّف الكثير من المال، عليك أن تضع أسعارًا مناسبة لمنتجاتك كي لا تخسر. تذكّر: استثمار بقيمة 100 دولار يجب أن يعود عليك بمبيعات لا تقلّ عن 101 دولار كحدّ أدنى، وإلاّ كان مشروعك فاشلاً.

* ركّز على استراتيجيات التسويق قصيرة الأمد
عليك في بداية عملك في التجارة الإلكترونية أن تركّز على استراتيجيات التسويق التي تجلب لك مبيعات فورية، وتحقّق لك الربح الذي تحتاجه. ما لم تكن تملك ميزانية كبيرة للتسويق، فتجنّب في هذه المرحلة اللجوء إلى الخطط التسويقية طويلة الأمد كتقنيات تحسين محركات البحث، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني.
بدلاً من ذلك جرّب التسويق المباشر عن طريق فيسبوك أو الإعلانات المدفوعة على Adwords. وتعلّم من الآخرين وأساليبهم في التسويق على هذه المنصّات أو غيرها من أحدث وسائل التسويق.


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top