الرئيسية / المقالات /
908 مشاهدة09 ديسمبر 2023

إنجاح متجرك الإلكتروني - STJEGYPT

إنجاح متجرك الإلكتروني - STJEGYPT



إنجاح متجرك الإلكتروني


بعد أن تمكّنت من بناء متجرك الإلكتروني بنجاح، واستطعت من خلال استراتيجيات التسويق الصحيحة البدء بتحقيق المبيعات والأرباح، لابدّ لك الآن من الانتقال إلى المرحلة التالية، ألا وهي إنجاح المتجر ورفع أرباحه.

فيما يلي بعض النصائح والخطوات التي ستساعدك في تحقيق هذا الأمر:

1- خدمة العملاء
ما نسبته 45% من الزبائن الأمريكيين سيتخلّون عن عملية الشراء إن لم يتمّ الإجابة عن استفساراتهم أو التعامل مع شكاويهم بسرعة.
وعليه فإنّ خدمة العملاء المتميزة تعدّ عاملاً مهمًّا لضمان نجاح عملك التجاري على المدى الطويل. لذا احرص على توفير محتوى خدمة ذاتية مناسب، وصفحة أسئلة شائعة مفصّلة.

قدّم خدمة المحادثة الفورية لخدمة العملاء، وشجّعهم على تقديم مراجعات وتغذية راجعة للمنتجات التي يشترونها. والأهم من ذلك كلّه، هو أن تبني الثقة المتبادلة مع جمهورك.

هذه الأمور جميعها ستمنح متجرك الإلكتروني دليلاً قويًا على جودة خدماتك، وتخلق لك قاعدة من العملاء الأوفياء الذين سيعودون دومًا إلى متجرك. والذين تعتبر تكلفة حيازتهم أقلّ 5 مرّات من تكلفة جذب عملاء جددًا.

2- تحسين عملية التحويل Conversion Optimization
ما نسبته 69% من زائري متجرك الإلكتروني قد يغادرونه دون شراء أيّ منتج. تخيّل كم سترتفع أرباحك إن تمكّنت من حثّ هذه النسبة على الشراء، بدلاً من فقدانهم؟

احرص على تحسين رحلة العميل في متجرك، وزيادة نسبة نسبة تحويله إلى عملية الشراء، من خلال:

* العروض والخصومات لفترة محدودة.

* رسائل التذكير بعمليات الشراء غير المكتملة Cart Abandonment Email.

* حملات إعادة الاستهداف الدعائية Retargeting Campaign التي تستهدف العملاء الذين سبق لهم زيارة متجرك دون شراء أيّ منتج.

3- تحسين المتجر الإلكتروني Store Optimization
ضع في حسبانك أنّ 44% من المتسوّقين عبر الإنترنت سيخبرون أصدقائهم وعائلاتهم عن تجربتهم في التسوق من متجرك. لذا بمجرّد وضع أساسات متجرك الإلكتروني، يصبح تحسين موقعك الإلكتروني الخطوة التالية الأهم. احرص على ما يلي:


* زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك.* زيادة سرعة موقع الويب الخاص بك.

* استخدام شريط تنقّل سلس بين صفحات الموقع.

* إنشاء صفحات منتجات جذّابة.

* إظهار المنتجات المشابهة أو ذات العلاقة.

* التأكد من ظهور موقعك الإلكتروني بشكل مناسب على شاشات الهواتف المحمولة.

* تحسين خاصية البحث في المتجر.

4- حسن إدارة المخزون
تميل المنتجات الأكثر مبيعًا للنفاذ بسرعة، ولهذا السبب لابدّ من إدارة مخزون منتجاتك بكفاءة. ابحث على الدوام عن منتجات جديدة تسهم في استمرار جلب حركة مرور إلى متجرك الإلكتروني. ولا تعتمد فقط على مجموعة محدّدة من المنتجات لكسب كلّ الأرباح.

بدلاً من ذلك قم بعرض أحدث المنتجات لعملائك السابقين، واختبر مدى شعبية المنتجات الجديدة من خلال Google Trends.

ممّا سبق، نجد أن التجارة الإلكترونية، وإن كانت أسهل من التجارة التقليدية تحتاج أيضًا إلى الكثير من الإعداد والتخطيط. وكلّما أحسنت التخطيط في المراحل الأولى، أصبح الأمر أسهل بعد ذلك.

لا تتردّد، ولا تقلق بشأن امتلاك المنتج المثالي، أو التصميم المثالي لمتجرك، بدلاً من ذلك ركّز على الجوانب المهمّة المتعلّقة باستراتيجيات التسويق واكتساب العملاء الجدد فهذان الأمران هما اللذان يحقّقان لك المبيعات والربح الذي تطمح إليه.

وبعد أن تتمكّن من بناء قاعدة مقبولة من العملاء والزبائن، يمكنك بعدها الانتقال إلى المرحلة التالية المتمثلة في تحسين شكل الموقع وتصميم المنتجات وغيرها.

إن كان لديك المزيد من الأسئلة حول التجارة الإلكترونية، فلا تتردّد في كتابتها في التعليقات أدناه حتى نجيب عنها من خلال مقالات جديدة، ولا تنسَ التسجيل في موقعنا كي يصلك كلّ جديد.



Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top