الرئيسية / المقالات /
1035 مشاهدة09 ديسمبر 2023

لماذا يتجه المستخدمين لمتاجر وسائل التواصل الاجتماعي ؟ - STJEGYPT

لماذا يتجه المستخدمين لمتاجر وسائل التواصل الاجتماعي ؟ - STJEGYPT


لماذا يتجه المستخدمين لمتاجر وسائل التواصل الاجتماعي ؟
سنحاول سرد أهم المزايا الرئيسية للتجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

1. الاستثمار بقاعدة عملاء ضخمة للشبكات الاجتماعية
يمكنك استغلال تواجد المستهلكين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصالحك، فبحسب موقع Statista للإحصائيات العالمية يوجد 2.895 مليار مستخدم على منصة فيسبوك وعدد 2 مليار مستخدم على واتساب وعدد 1.393 مليار مستخدم على انستغرام والأرقام في تزايد مستمر فعند وجود متجرك على هذه المنصات يمكنك الوصول إلى مستهلكين لم تكن تحلم بأن تصل إليهم مما يساعدك أكثر سهولة التوسع وزيادة الاستثمار في التسويق الإلكتروني لزيادة الوصول إلى الجمهور.

2. إشباع فوري لرغبة المستهلكين في الشراء

من المعروف أنه كلما قل عدد نقرات المطلوبة من العميل زادت احتمالية شرائه للمنتج.

تتيح المتاجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي تقصير عدد الخطوات المطلوبة ورحلة الشراء ككُلّ أي سيكون قمع المبيعات أقصر ورحلة المشتري أسهل وعندها يمكن لهذه السهولة أن تجذب المزيد من العملاء إليك. كما ستُساعد هذه المتاجر على الحدُ من إمكانية حدوث أخطاء أثناء رحلة الشراء.

3. زيادة التفاعل ومعدلات وصول منشورات الصفحة

تعد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المكان المثالي لبناء دليل اجتماعي تشتد الحاجة إليه في وقتنا الحالي لأنه عند التسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لا يمكن للمشترين اختبار منتجك أو تجربته. وكلّ ما يمكنهم فعله هو رؤية التعليقات أو المراجعات لتكون بذلك مفتاح اتخاذ القرار بالشراء أم لا.

مع استمرار نمو منشوراتك ومحتواك ستُعتقد خوارزميات المنصات الاجتماعية بأن محتواك ذو صلة بنوعية معينة من المستخدمين، مما سيؤدي إلى اقتراح الصفحة للمزيد من العملاء الجدد وزيادة فرصة البيع والتوسع. أي أن خوارزميات المنصات ستعمل لصالحك أذا أتقنت اللعبة وفهمت كيفية عمل هذه المنصات.

4. جمع بيانات مفيدة عن العادات الاجتماعية لعملائك
دمج البيانات المقدمة من وسائل التواصل الاجتماعي مع تحليلات المتجر الإلكتروني الفعلي سيُشكل ثروة من المعلومات حول اهتمامات العملاء،

يمكنك استخدام هذه البيانات لنشر محتوى معين في الأوقات الّتي تتلقى أكبر قدر من المشاركة على كلّ منصة معنية.


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top