الرئيسية / المقالات /
1554 مشاهدة09 ديسمبر 2023

نصائح للتسويق الصحيح عبر وسائل التواصل الاجتماعي - STJEGYPT

نصائح للتسويق الصحيح عبر وسائل التواصل الاجتماعي - STJEGYPT


نصائح للتسويق الصحيح عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إحصائيات مهمة حول المتاجر عبر وسائل التواصل الاجتماعي

1. يتعرف 55٪ من المستهلكين على العلامات التجارية الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي
2. يتفق 68٪ من المستهلكين على أن وسائل التواصل الاجتماعي تمكنهم من التفاعل مع العلامات التجارية والشركات
3. زاد 43٪ من المستهلكين استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي لاكتشاف منتجات جديدة في عام 2020
4. يرغب 78٪ من المستهلكين في الشراء من شركة بعد تجربة إيجابية معهم على مواقع التواصل الاجتماعي
5. يعتقد 80٪ من رجال الأعمال أنه من المهم جدًا أو الضروري استثمار موارد إضافية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
6. سيزيد 91٪ من المديرين التنفيذيين ميزانيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السنوات الثلاث المقبلة
7. تستخدم 72٪ من الشركات بيانات وسائل التواصل الاجتماعي لتوجيه قرارات الشركة

أنواع المتاجر على وسائل التواصل الاجتماعي

أطلقت كلًا من فيسبوك وانستغرام وبنترست أدوات رسمية لتعزيز التجارة عبر شبكاتهم الاجتماعية ولتبسيط تجارب التسوق عبر الإنترنت. لم تتوانى الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل يوتيوب وتويتر عن اللحاق في هذا المجال وتجريب طرق إضافة المتاجر إلى منصاتها. تعمل هذه الميزات على إنشاء واجهات متاجر رقمية جديدة يمكن العثور عليها بصورة طبيعية أو بالاعلانات المدفوعة. لنأخذ نظرة سريعة على المتاجر عبر هذه المنصات ولنرى كيف يمكننا الدخول في الحقبة الجديدة للمتاجر. سنستعرض متاجر التالية:

متجر انستغرام.
متجر فيسبوك.
متجر بنترست.

1. الاستثمار في كتابة محتوى ممتاز
يعد تحسين محتوى المنشورات الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي أمرًا أساسيًا لأن المستهلكين سيربطون مدى جودة منتجاتك مع جودة المنشورات والصور

مشاركة المحتوى الصحيح أسلوبًا وصياغةً بصورة منتظمة أمرًا بالغ الأهمية لتحسين مشاركة العملاء وزيادة عدد الزيارات إلى المتاجر. يمكن أن يختلف معدل النشر بناءً على السوق الّذي تتعامل معه، ولكن الاتساق هو المفتاح. أن تظهر الجدية والجودة المستمرة للمستهلكين سيعطي انطباعًا إيجابيًا عن العلامة التجارية والمنتجات

تجذب المنشورات الموجزة والمقنعة تفاعلًا أكبر على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من المشاركات الطويلة اجعل منشوراتك قصيرة ولطيفة. لأنه من المرجح أن يشارك متابعوك منشوراتك القصيرة والمرئية نظرًا لأنه يمكن استيعابها سريعًا وتمريرها. والأفضل دومًا أن تكثف من المحتوى المرئي في محتواك على وسائل التواصل الاجتماعي لماذا؟ لأن معظمنا ببساطة كائنات بصرية!

2. استخدام الكلمات الرئيسية والوسوم المناسبة

يمكن أن يؤدي استخدام كلمات رئيسية ذات البحث العالي في منشوراتك إلى زيادة ظهورها في البحث وبالتالي يمكنك من الوصول إلى جمهور أكبر من المتابعين. استخدم الأدوات المدفوعة للتنصت على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة الكلمات الرئيسية الّتي يبحث عنها المستهلكون وللعثور أيضًا على محتوى متعلق بمجال عملك، ثم ادمج هذه الأمور بطريقة استراتيجية في مشاركاتك. أضف عنصرًا مرئيًا إلى مشاركاتك للمساعدة في جذب انتباه القراء المشغولين. كما يعد استخدام الوسوم Hashtags أمرًا مهمًا لخوارزميات هذه المنصات لأن هذه المنصات تنظم محتواها بصورة دورية ويمكن أن يوسعوا ويعززوا من وصول مشاركاتك اذا استخدمت الوسوم بطريقة صحيحة. تجنب استخدام الكثير من الوسوم في منشور واحد، ويفضل أن تستخدم وسم أو اثنين لكل منشور.

تحتاج منصات التواصل الاجتماعي إلى استراتيجية الخاصة لكتابة نصوص قوية ومرئيات جذابة وذلك لأنها مليئة بالفعل بالمحتوى والمرئيات، ولجذب انتباه جمهورك. يمكن أن تؤدي زيادة مهارات إعادة تهيئة المحتوى إلى تغيير قواعد اللعبة بالنسبة لمبيعاتك.

3. بناء الشبكة والتفاعل معها

بناء شبكة والمشاركة الفعلية مع جمهورك هو مفتاح بناء العلاقات الّتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة العملاء والمبيعات. تحقق باستمرار من حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بك بحثًا عن أي ذكر لعملك والكلمات الرئيسية ذات الصلة وتأكد من التعامل مع هذه المنشورات، خاصة إذا كانت أسئلة. إذا سأل شخص ما عن خدمة محتملة تقدمها دون وضع علامة مباشرة عليك، فسيظل يظهر في نتائج البحث، ويمكنك منحهم الإجابات بنفسك. كلما زاد تفاعلك مع العملاء زاد العملاء المحتملين، راقب المنشورات وتفاعل معهم بصورة يومية لطرح الأسئلة والرد على تعليقاتهم وشكرهم على مشاركة المحتوى الخاص بك

4. بناء علاقات مع المؤثرين والخبراء في مجال عملك
يمكن للأشخاص الّذين لديهم متابعون كثر عبر الإنترنت إعطاء دفعة كبيرة لعامل الثقة والوصول للعلامة التجارية. بل إن أفضل طريقة لزيادة المبيعات هي بمساعدة الخبراء في مجال عملك. تواصل مع المدونات لمعرفة ما إذا كان سيسعدهم مراجعة منتجاتك أو موقعك على الويب في إحدى التدوينات.


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top