الرئيسية / المقالات /
7822 مشاهدة26 يناير 2017

سبعة نصائح سريعة للفوز بعمل في قسم العلاقات العامة - STJEGYPT

سبعة نصائح سريعة للفوز بعمل في قسم العلاقات العامة - STJEGYPT


سبع نصائح سريعة للفوز بعمل في قسم العلاقات العامة هل تبحث حاليا بشدة عن عمل في قسم العلاقات العامة؟ هنا بعض النصائح لتقوية جهودك.


 1- لا ترسل أبدا سيرتك الذاتية و الرسالة الشاملة إلى قسم الموارد البشرية. في هذا الاقتصاد الحالي أصبحت أقسام الموارد البشرية مغمورة بسير ذاتية تكاد تفوق طاقتها لذلك حتى ولو كنت مؤهل بشكل جيد قد لا تحظى بفرصة.




حاول بدلا من ذلك إرسال سيرتك الذاتية و رسالتك التوضيحية مباشرة إلى المدير التنفيذي. المدير التنفيذي هو أكثر الناس أهمية في الشركة و من المهم أن تكسبه في صفك حيث أنك إذا أقنعته بنفسك, هو أو هي سوف يرشح سيرتك الذاتية إلى قسم الموارد البشرية ليؤمن لك الفرصة ويغير نظرة قسم الموارد البشرية لك أثناء مقابلة العمل. على أي حال إذا لم تستطع التوصل إلى المدير التنفيذي ( أو إذا كان في مدينة أخرى ) فسيكون أفضل رهان لك هو أن تحاول التواصل مع المدير العام في الشركة التي تحاول أن تحصل على عمل بها. الشيء الأهم هو أن تتواصل مباشرة مع الإدارة العليا لأنها هي من تستطيع تقديم الفرصة الأكبر لك كي تحصل على عمل.




 




 2- توقف عن إرسال سيرتك الذاتية كملف Word لأن هذا النوع من الملفات قد يلتقطه فلتر البريد المزعج . لذلك ننصحك بإرسال سيرتك الذاتية كرسالة مكتوبة لتكون سهلة التصفح مباشرة حتى من الجهاز الخلوي.




 




3- الرسالة التوضيحية يجب أن تكون مقتضبة ( مؤلفة من مقطعين على الأقل ) و مخصصة. كن مخصصا برسالتك التوضيحية و أخبر الشركة عم ماتستطيع تقديمه لهم بالضبط. قدم أفكارك الرائعة و كلما اهتممت بالتفاصيل كلما ازدادت فرصتك. انها تستهلك بعض الوقت لكن تستحق العناء و اعلم أن الرسائل التوضيحية التي لا تكون مخصصة و تكون عامة غالبا ما تسلك طريقا إلى سلة المهملات.




 




 4- حمل سيرة الذاتية على الانترنت عبر موقع WordPress هو مجاني و قد يقدمك عن آلاف من الباحثين عن عمل . سيرتك الالكترونية يجب أن تتضمن مايلي: المكان – السيرة الذاتية – شهادات الخبرة – طرق الاتصال. فيما يخص شهادات الخبرة اطلب من مديرك السابق أن يصفك في سطور. لأنه عند يرى المدير التفيذي أن موظف الموارد البشرية سيرتك الذاتية الاكترونية و يرو وصف مديرك السابق و ثناءه لك قد يثير ذلك إعجابهم و يوفر عليهم الكثير لقياس أدائك . السيرة الذاتية الاكترونية رائعة أيضا لأنك بسهولة تستطيع إلصاق الرابط الذي يخصها في رسالتك التوضيحية و ذلك سيكون له أثر كبير في فرص توظيفك.




 




 5- اكتب رساالة شكر بخط يدك بعد اجراء المقابلة . تعتبر لفتة جميلة و تترك أثر طيب




 




6- لا تأخذ الأمور على منحى شخصي إذا لم يتم توظيفك . لا تيأس لأن خلال مقابلة العمل تكلمت عن نفسك بصدق و اعطيتهم كل الأسباب في العالم التي تجعل من توظيفك قرارا صائبا بل عوضا عن ذلك هنالك ما يمكنك فعلا و هو أن تسعد بحصولك على مقابلة العمل و الأهم الخبرة و الثقة التي ستفيدك في عملك القادم.




 




7- ابدأ مشروعك الخاص . لم تستطع الحصول على عمل لكنك تمتلك مهارات رائعة و قدرة على تقديم أفضل الخدمات؟ ابدأ بعملك الخاص حيث ستحصل على الخبرة الهامة و التي تستحق العناء أكثر من أي وقت مضى. نتمنى لك التوفيق في بحثك عن عمل و حظا جيدا و لاتنسى أن تكون شديد العزيمة.


Share

Suggestions

Back to Top