الرئيسية / المقالات /
6583 مشاهدة07 فبراير 2017

جزيرة إيستر لغز حير علماء الاثار - STJEGYPT

جزيرة إيستر لغز حير علماء الاثار - STJEGYPT


تحتوى جزيرة ( إيستر ) المنعزلة على المئات من التماثيل الغريبة المتشابهة .. والتماثيل عبارة عن نموذجا بشريا محددا بعضهم له غطاء مستدير حول الرأس يزن وحده 10 طن ..

وكل تمثال منها يمثل الرأس والجذع فقط وأحيانا الأذرع وبلا أرجل ..
ولقد تم صنع هذه التماثيل من الرماد البركانى بعد كبسه وضغطه
ثم صقله وتسويته ..!!!
ويبلغ وزن كل تمثال 50 طن .. وطول كل منهم 32 مترا بالضبط .. ولم يستطع العلماء حتى الآن تفسير لغز هذه التماثيل المتماثلة المنتشرة فى كل مكان بالجزيرة خصوصا على سواحلها ..

ولقد تم إكتشاف الجزيرة بالصدفة عام 1722م حينما عثر عليها
المستكشف الهولندى ( ياكوب روجينفين ) وجزيرة إيسترتقع فى المحيط الهادىء الجنوبى وتقع على بعد 3700 كم غرب تشيلى وقد حكمت تشيلي الجزيرة منذ عام 1888م.

وفى عام 1914م زار الجزيرة فريق بحث بريطانى ثم تبعه فريق بحث فرنسى عام 1934م .. ولقد أظهرت نتائج الأبحاث أن الجزيرة كانت مأهولة بالسكان من شعب غير محدد من العصر الحجرى الأخير أى منذ حوالى 4500 عام قبل الميلاد .. وأنهم قاموا فى القرن الأول الميلادى بصنع التماثيل الصغيرة التى فى حجم الإنسان .. ثم بعد ذلك بقرون أمكنهم صنع هذه التماثيل الضخمة ..

ويدل التاريخ بالكربون المشع أن كارثة رهيبة أصابت الجزيرة عام 1680م فتوقف العمل فى التماثيل فجأة .. ورحل الجميع عن الجزيرة أو إختفوا تماما .. ثم جاء بعدهم شعوب أخرى من جزر ( ماركيز ) الفرنسية والتى على بعد 5 آلاف كيلومتر ليستقروا فى الشمال الغربى من جزيرة ( إيستر ) وهم الآن سكانها الحاليون ..

والسؤال هو :-

إذا كان القدماء هم الذين قاموا بصنع هذه التماثيل المتشابهة تماما
فمن أين لهم بهذا النموذج الخاص لتشكيل هذا الوجه المميز ؟!

فليس من بين الحضارات القديمة أو حتى سكان الجزر فى المحيط الأطلنطى من يمتلك تلك الملامح الحادة والأنف المستطيل الطويل
والشفاه الرفيعة المزمومة وتلك العيون الغائرة والجبهة الضيقة وكلها صفات وملامح لا توجد فى المنطقة أو بالقرب منها ..

ثم كيف إستطاع هؤلاء القدماء الإنتقال لآلاف الكيلومترات وسط أهوال المحيط الأطلنطى الذى يعتبر أكبر محيطات العالم ؟! ولأى سبب أقيمت هذه التماثيل الضخمة بذلك الشكل المتشابه والمميز بطول الشاطئ ؟! وأين رحل سكان الجزيرة الأصليون بعد الكارثة التى أصابتهم ؟!

Share

Suggestions

Back to Top