الرئيسية / السينما / 3734 مشاهدة20 يناير 2017

سير دانيال داي-لويس زعيم الواقعية والممثل صاحب أكبر عدد جوائز أوسكار في أدوار البطولة - STJEGYPT

سير دانيال داي-لويس زعيم الواقعية والممثل صاحب أكبر عدد جوائز أوسكار في أدوار البطولة - STJEGYPT
سير دانيال داي-لويس زعيم الواقعية والممثل صاحب أكبر عدد جوائز أوسكار في أدوار البطولة (3 أوسكار عن أدوار بطولة.) وممثل حقيقي جدًا فايتك قدر كبير جدًا لو مكنتش أتفرجت على أفلامه (على الأقل أفلامه الكبرى.) رائد ومعلم في طريقة تمثيل أسمها method acting وهي إنك تدرس وتندمج في تحضير الشخصية المقرر عليك تمثيلها لدرجة أنك تتحول لتلك الشخصية في حياتك نفسها وتخرجها بأكبر شكل واقعي ممكن. هنا بعض فقط من ملحماياته أثناء التحضير لأدواره.
.
• أثناء صويره فيلم Gangs of New York كان هيموت بسبب إهتمامه بواقعية مظهره في الفيلم. بينما كل الممثلين الآخرين كانوا لابسين جواكت وملابس حديثة الصنع وتدفئ وتحمي تمامًا من البرد، هو أصر على إرتداء ملابس الموجودة في القرن ال19 فقط (وهي بدورها ملابس خفيفة وكفائتها قليلة في الحماية ضد البرد) وأصيب بإلتهاب رئوي حاد بسبب الموضوع وكان على وشك الموت. أيضــًا أتدرب عند جزار حقيقي قبلها لشهور ليتعلم مسكة الأسلحة وطريقة تصرف وذهنية الجزارين والبلطجية.
.
• في فيلم In the Name of the Father حيث كان بيلعب دور شاب أيرلندي أتحبس ظلمًا وزورًا لفترة طويلة جدًا بتهمة الإرهاب، أخضع نفسه لأقسى تحقيقات ممكنة من البوليس والمخابرات الواقعية ليدمر سيكولوجيته ويدخل في عقلية وشخصية السجين المظلوم وتكون ردود أفعاله طبيعية وحقيقية. وكان بيطلب منهم وضعه في حبس إنفرادي لمدة أسابيع متتالية! وأيضــًا كان بياكل نفس نسبة أكل المساجين لدرجة أنه نقص وزنه 14 كيلو (وهو بالفعل كان نحيف جدًا بطبيعته أصلًا!)
.
• فيلم My Left Foot (فيلم جماله وإحترافيته منقطعة النظير ويستاهل عليه 3 أوسكار لوحده وأيضــًا الولد الصغير.) في الفيلم كان بيجسد دور كاتب ورسام أيرلندي حقيقي أسمه Christy Brown كل جسمه مشلول ولا يعمل أي من أعضاؤه إلا قدمه اليسرى فقط. في التصوير بدأ يتقمص دور المشلول وحتى خلف الكواليس يصر على الجلوس على الكرسي المتحرك طوال الوقت ويطلب من زمايله في العمل إنهم يأكلوه وينقلوه بنفسهم لدرجة أن المخرج Jim Sheridan قال إن Daniel وتصرفاته وتقمصه للدور أصبح إزعاج حقيقي جدًا تحول تدريجيًا لجحيم ليه ولطاقم العمل كله وكانوا على وشك عمل مشاجرة كبيرة تنهي الفيلم أو تضطرهم للبحث عن ممثل غيره!!
.
• أتعلم اللغة التشيكية لآداء دوره في فيلم The Unbearable Lightness of Being!
.
• في فيلم The Last of the Mohicans أتعلم طريقة صيد ومعيشة الهنود الحمر، وظل عايش بيها وفيها طوال فترة الفيلم وحتى لم يأكل أي شيء إلا الحيوانات اللي بيصيدها ويطبخها بنفسه!
.
• أتمرن 18 شهر ليصبح ملاكم في فيلمه The Boxer!
.
• لم يستحم تمامًا طوال فترة تصوير فيلم The Crucible ليندمج في إحساس المعيشة في القرن ال17 وقلة الإمكانيات وقتها.
.
• عاش في عزلة تامة وبعيدًا عن زوجته لمدة شهور ليندمج في دور شخصيته في فيلم The Ballad of Jack and Rose!
.
• في فيلم There Will be Blood من فرط تقمصه للقسوة الشديدة للشخصية البطلة رجل الأعمال المستبد الإنتهازي الجشع Daniel Plainview الممثل المساعد Kel O’Neill لم يستطع تحمل الضغط وأستقال وأستبدله حمال القسوة Paul Dano.
.
• في فيلم Lincoln أهله في البيت بيحكوا أنه طوال مدة التصوير كان بيجبرهم على إنهم ينادوه ب"سيدي الرئيس" بشكل مستمر ويعاملوه معاملة الرؤساء وأيضـًا زمايله في العمل وطاقم التمثيل حتى خارج أوقات آداء الفيلم ليتلبس الشخصية ويمتص كل الهيبة الرئاسية. وفي كل فيلم ليه ملحمة شبيهة في التقمص والإندماج.
.
أهم أفلامه:
My Left Foot
..
Lincoln


The Unbearable Lightness of Being
.
A Room with a View
.
The Ballad of Jack and Rose
.
There Will be Blood
.
The Last of the Mohicans
.
.
The Beautiful Laundrette

Copied from : Mahmoud Mahdaly

و ده فيديو لفيلم My Left Foot مترجم

استمتعو



Share

Suggestions

Back to Top