AD1
الرئيسية / المقالات /
10546 مشاهدة10 يناير 2020

علماء مصر و تعليم بلا حدود - STJEGYPT

علماء مصر و تعليم بلا حدود - STJEGYPT

مينفعش تبقى طالب علم، ومسمعتش عن مؤسسة علماء مصر!
فريق علماء مصر عبارة عن مجموعة من المتطوعين، عندهم خبرات مختلفة، تتنوع بين البحث العلمي، وريادة الأعمال، والعلوم القانونية، والإنسانية، والاجتماعية.
موقع علماء مصر وصفحتها على اليوتيوب، عبارة عن كنز، معظم المحاضرين بيدرسّوا في جامعات في أوروبا وأمريكا، فانت تعتبر بتاخد خبرة سنين في فيديو، أو مقال!
دي الخدمات اللي المؤسسة بتقدمها ونبذة مختصرة عنها:
(نقلًا عن موقع علماء مصر)
1- معمل علماء مصر:
يقوم المعمل بتوفير هذه المنصة للطلاب فيحصلوا على التوجيه، والعلم، وفرصة لمناقشة الأفكار وتنفيذها، والتقييم أيضًا. المعمل بيئة تفاعلية عبر الإنترنت تضم مجموعة من الطلبة الراغبين في تعلّم أساسيات ومهارات البحث العلمي تحت إشراف أساتذة أكاديميين، ورواد في مجال الصناعة لفترة زمنية محددة.
2- فريق ممكن:
برنامج تطويري يعمل فيه الباحثون والمهندسون والطلاب لتوفير الأدوات والدعم اللازم لإشراك متحدي الإعاقة في المجتمع، وجعل صوتهم مسموعًا. فريق عمل متكامل ييسر التواصل وتطوير المنتجات والتقنيات التي من شأنها أن تساعد على الاندماج والمساهمة في المجتمع دون تمييز.
3- برنامج خطوات:
زيادة و تحفيز الطلاب على الدراسة في الخارج و رفع مستواهم في مرحلة ما قبل التخرج من الجامعات المحلية حتى يتفوقوا و يتميزوا على أقرانهم من الدول أخرى – التواصل بين الطلاب في الخارج و إقامة مؤتمرات لهم – تأهيل الطلاب من خلال جداول متابعة زمنية وتوفير استشارات و الخبرات لهم لدعم قدراتهم.
4- برنامج دار:
أكاديمية عبر الإنترنت لنقل ومشاركة المعرفة. وجود الإنترنت يسهل هذه العملية ويجعلنا نهتم فقط بمدى تميز المحاضرين، ومدى استعداد الحضور/الجمهور. دار تتضمن المساقات والندوات، نشر الكتب والمقالات العلمية، وغيرها من المشروعات التوعوية الأخرى.
كلمة أخيرة، اعتبرها من أخ:
اتعب نفسك، ودور، مش كل حاجة بتيجي بالساهل.
توكل على الله، وأرِ الله من نفسك خيرًا، ولا تشغل بالك بالنتائج؛ فأنت بشر!
ده رابط موقع علماء مصر:

https://egyptscholars.org/


ودي صفحتهم على الفيس بوك:
علماء مصر Egypt Scholars Inc
لازم تتابعها؛ لأنهم بيعلنوا فيها عن أنشطتهم.
وليهم صفحة على يوتيوب اسمها:
Egypt Scholars Inc.

شكل الشهادة

علماء مصر


Share

Suggestions

AD1

Back to Top