الرئيسية / المقالات /
6407 مشاهدة17 مايو 2020

DataCamp دورات موقع  - STJEGYPT

DataCamp دورات موقع  - STJEGYPT


ما هو موقع داتا كامب؟
اذا كنت تنوي دراسة علم البيانات أو الذكاء الاصطناعي أو تعلم الآلة فموقع داتا كامب يمثل بداية جيدة وجدية في هذا المجال، الموقع يوفر 313 دورة في مجال علم البيانات ولغات البرمجة المتعلقة بها.


الموقع بشكل أساسي يوفر 7 مسارات أساسية، كل مسار فيها يحتوي على عدد من الدورات التدريبية التي تؤهلك لتصبح قادرا على العمل في المجال الذي درسته في هذه الفترة، كما انه يحتوي على عدة دورات متفرقة لتدريبك وزيادة مهاراتك البرمجية بعد التأسيس في المجال ان شاء الله.


1. عالم بيانات باستخدام بايثون - Data scientist with Python
هذا المسار يحتوي على 22 دورة لتعلم لغة البرمجة بايثون-Python وتطبيقاتها الخاصة بمجال علم البيانات والمكتبات الخاصة بها مثل Numpy, Pandas, Matplotlib وغيرها.. كما ستتعلم أيضا لغة SQL الخاصة بإدارة البيانات، والمبادئ الأساسية في علم البيانات وتعلم الآلة - Machine Learning.


2. عالم بيانات باستخدام Data scientist with R
هذا المسار يحتوي على 23 دورة وهو مشابه للمسار الأول لكنه مبني على استخدام لغة البرمجة R المخصصة لتحليل البيانات بدلا من بايثون. 


3. محلل بيانات باستخدام بايثون - Data analyst with Python
في هذا المسار يحتوي على 13 دورة تتعلم كيفية التعامل مع البيانات والمصفوفات والجداول وتحليلها واستخدامها واستخراج الاحصائيات منها، وهو ما يؤهلك لتعمل كمحلل بيانات.


4. محلل بيانات باستخدام Data analyst with R
يحتوي على 16 دورة وهو مشابه للمسار السابق لكنه مبني على لغة تحليل البيانات R.


5. مبرمج بايثون - Python programmer
في هذا المسار ستتعلم أساسيات بايثون كلغة برمجة. يحتوي على 10 دورات.


6. مبرمج R programmer R
في هذا المسار ستتعلم أساسيات R كلغة برمجة. يحتوي على 10 دورات.


7. محلل كمي باستخدام Quantitative analyst with R
في هذا المجال ستتعلم كيفية تحليل المخاطر المتعلقة بالموازنات المختلفة في عالم التجارة باستخدام البيانات ولغة البرمجة R. يحتوي على 15 دورة.


تتميز دورات موقع DataCamp بأنها قصيرة نسبيا وتعتمد بشكل أساسي على التطبيق العملي حيث انها تغطي التدريب والجانب العملي بشكل جيد.

DataCamp دورات موقع 


Share

Suggestions

Back to Top