الرئيسية / المقالات /
487235 مشاهدة30 يونيو 2020

ماتريال English IELTS مجانا من Cambridge - STJEGYPT

ماتريال English IELTS مجانا من Cambridge - STJEGYPT


ما هو اختبار الايلتس IELTS؟
هو نظام اختبار اللغة الإنجليزي الدولي International English Language Testing System وهو مُصنّف لقياس كفائتك وقدرتك التواصلية في اللغة الإنجليزية، ويثبت أن لديك مستوى معين في اللغة الإنجليزية، سواء لأغراض العمل أو الدراسة. فهو اختبار فى اللغة الانجليزية يقيم جميع مهارات اللغة الأربعة: الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة.

Amr Gameel : بواسطه 

من يعترف بامتحان الايلتس IELTS؟
المؤسسات التعليمية فى المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإستراليا ونيوزيلندا وهونج كونج وأيرلندا وجنوب إفريقيا ومعظم الجامعات والمعاهد والهيئات الأكاديمية والمهنية التي تدرّس باللغة الإنجليزية حول العالم كلها تعترف باختبار الـIELTS بما في ذلك دائرة الهجرة فى نيوزيلندا، والمجلس الطبى البريطانى العام. وتقبل شهادة الايلتس  IELTS من أكثر من 6000 مؤسسة مختلفة فى جميع أنحاء العالم.


ما هو شكل امتحان الـ IELTS ؟ وما هي مدته ؟
كما ذكرنا سابقًا أن امتحان الـ IELTS يتكون من 4 أقسام، امتحانات السماع والقراءة والكتابة تكون في نفس اليوم وتُمتحن بالترتيب، أما امتحان المحادثة فقد يكون في نفس يوم امتحان الأقسام السابقة أو في اليوم الذي يليه أو اليوم الذي يسبقه.

أولًا: السماع (Listening):

– أول أقسام امتحان الـ IELTS هو قسم السماع، وتكون مدته حوالي 40 – 60 دقيقة. بعد جلوسك في مقعدك يوزع عليك الممتحنون كراسة بها أسئلة الامتحان، وورقة واحدة لتنقل بها الإجابات في نهاية الامتحان، ثم تبدأ تجربة السماعات (لكل طالب سماعة أذن خاصة). عندما يبدأ الامتحان ويتم تشغيل التسجيل لا يمكن أن تتوقف عن الامتحان لأي سبب من الأسباب. يبدأ التسجيل بمعلومات عن الامتحان، ثم تبدأ المحادثات تباعًا ويترك دقيقة بين كل جزء وأخر لتراجع إجاباتك.

– يتكون امتحان السماع من 4 أجزاء، كل جزء عبارة عن محادثة بين عدة أشخاص أو محاضرة يلقيها شخص واحد، كل ما عليك هو أن تستمع بدقة إلى المحادثة وتجيب عن الأسئلة الموجودة في كراسة الإجابة في نفس الوقت. كل جزء من الأربعة أجزاء يتكون من حوالي 10 أسئلة، وبالتالي يكون مجموع أسئلة امتحان المحادثة 40 سؤال.

– أسئلة الامتحان تأتي بترتيب المحادثة، يعني أنك ستسمع إجابة السؤال الأول ويليه إجابة السؤال الثاني .. وهكذا.

– تتنوع الأسئلة في امتحان السماع لتشمل الاختيار من متعدد، إكمال بيانات جدول أو رسمًا بيانيًا أو رسمًا توضيجيًا لجهاز أو خريطة، إكمال جمل بكلمة أو رقم، أو الإجابة عن أسئلة مباشرة كمتى؟ وماذا؟ وكيف؟ ولماذا؟.

الجزء الأول من الامتحان غالبًا ما يكون محادثة أو مكالمة تليفون بين شخصين عن أمور حياتية اعتيادية؛ فمثلًا تكون المحادثة عن مواعيد طبيب الأسنان في العيادة بين المريض والممرضة، أو حجز تذكرة طيران، أو الاستعلام عن أسعار بضائع معينة، أو الاستعلام عن مواعيد المحاضرات في الجامعة … وهكذا. أسئلة هذا الجزء تكون عبارة عن جدول به بعض الخانات الفارغة وعليك أن تكملها عند سماعك للمحادثة.

الجزء الثاني من الامتحان تكون أيضًا محادثة بين شخصين عن موضوع متخصص إلى حد ما، كأن تكون المحادثة بين الطالب وأستاذه عن موضوع معين، أو محادثة بين طالبين عن حفلة أو رحلة أو مشروع بحثي.

الجزء الثالث من امتحان السماع غالبًا ما يكون محادثة بين 3 أشخاص عن موضوع معين ويكون لكل واحد منهم رأيه، وهذا الجزء هو الأصعب -من وجهة نظري- لأنه يحتاج إلى تركيز لتربط اسم الشخص برأيه وبعد ذلك تجيب عن الأسئلة التي غالبًا ما تكون عبارة عن اختيار من متعدد. يمكن أن تكون أسئلة هذا الجزء عبارة عن خريطة لمكان معين أو رسم لجهاز وعليك أن تضع البيانات عليها وفقا لما جاء في المحادثة.

الجزء الرابع يكون على هيئة محاضرة من شخص واحد عن موضوع معين، وغالبًا ما تكون الأسئلة عبارة عن إكمال لملخص هذه المحاضرة عن طريق وضع الكلمة المناسبة مكان النقاط من خلال فهمك لما جاء في المحاضرة.

في نهاية الامتحان يترك لك 10 دقائق لتنقل إجاباتك من كراسة الإجابة إلى ورقة الإجابة، الحل في هذه الورقة بالقلم الرصاص فقط.


 


لكل شخص حابب يمتحن IELTS أو يطور من مستواه في اللغة الإنجليزيه بشكل عام... ومجانا ❤
" ماتريال English IELTS مرفوع ع جوجل درايف"

حوالي 4 جيجا مكونة من:
12 كتاب IELTS Cambridge الرسمية من سنة 1997 إلى 2017 شاملة شرح نظام الإمتحان + إمتحانات كاملة + الحلول
كتاب Collins English for Exams + كتاب Passport to IELTS شاملين شرح و تدريبات على Vocabulary + Listening + Reading + Writing + Speaking ماتيريال إضافية شرح و تدريبات لكل module على حدى + بالإضافة إلى 185 نموذج مكتوب لموضوعات مختلفه + أكثر من 7000 كلمة .


تقدر تدخل من هنا 


Share

Suggestions

Back to Top