الرئيسية / المقالات /
1507 مشاهدة30 يوليو 2021

"تقنية جديدة لإعادة البصر للمكفوفين" - STJEGYPT



تقنية جديدة لإعادة البصر للمكفوفين

كتبت / رؤى علي 

From Black To White 
شعار قد أطلق على التجربه العلميه التي سعت شركة Pixium Vision SA لتطويرها وقد فازت بجائزة أفضل منتج لهذا العمل الانساني التي تسعى لطرحه في الاسواق
شركة Pixium Vision SA وهي شركة إلكترونيات حيوية استطاعت تطوير نظام إلكتروني لإعادة الرؤية لمن فقدوا بصرهم يمكن الاشخاص اللذين أصيبوا بالعمي بقدرتهم على الرؤية من جديد حيث طورت نظام الكتروني يقوم بالتقاط مايحدث في الخارج وتحفيز خلايا الشبكه الداخلية كهربائياً ، ومن ثم نقله إلي الدماغ وترجمة الإشارات دي عن طريق الدماغ.. وبكده يبقي الشخص تمكن من رؤية ما يحدث حوله اعتماد على اليه عمل العين حيث تتكون شبكيه العين من عدة طبقات من الخلايا التي تبطن الجزء الخلفي من العين وتقوم الطبقة المستقبله للضوء بتحويل المنبهات الضوئية إلى إشارات كهربائيّة تخضع هذه الاشارات للمعالجة المكانية والزمانية قبل أن تنتقل إلى الخلايا العقدية الموجودة على سطح الشبكية والتي تشكل محاورها العصب البصري. وأخيرًا ، ينقل العصب البصري الإشارة النهائية إلى القشرة البصرية في أعماق الدماغ. 

قليل من الوقت وتبدء رحلة من الضوء الأسود إلى الأبيض وسيكون بمقدور الاشخاص ذوي الاعاقة البصرية التمتع بالحياة من جديد حيث يتم الانتهاء من الخطوات الاخيرة قبل ان يتم طرح تقنيه الرؤية الجدية إلى السوق في اوربا.


Share

Suggestions

Back to Top