الرئيسية / المقالات /
1337 مشاهدة01 أغسطس 2021

الخبراء: لا تأكل هذه الأطعمة مطبوخة! - STJEGYPT

الخبراء: لا تأكل هذه الأطعمة مطبوخة! - STJEGYPT


الخبراء: لا تأكل هذه الأطعمة مطبوخة!

كتبت/ إسراء أحمد


ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول بعض الأطعمة نيئة للاستفادة منها ، حيث يؤدی طهيها لتدمير عناصرها الغذائية والإنزيمات المهمة . وحدد الخبراء خمسة أنواع الأطعمة يجب وضعها على رأس قائمة الأطعمة النيئة التي تفيد الجسم وتساعد على تحسين الهضم وإنقاص الوزن ، أهمها : 


 - البنجر ( الشمندر ) الغني بالعناصر الغذائية الصحية ، مثل : الكالسيوم ، والحديد ، والبوتاسيوم ، والبروتين ، كما يحتوي على مستويات عالية من الألياف وحمض الفوليك . 


- البصل : لأنه غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة للكبد . كما أن مركب الأليسين ، المسئول عن رائحة البصل ، يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، وخفض ضغط الدم ، ومنع تراکم الصفائح الدموية .


- الأفوكادو : لا يحتوي هذا الخضار على فيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين فحسب ، بل يحتوي أيضا على مادة السلفورافان ، التي تحارب الخلايا السرطانية وتخفض ضغط الدم وتحسن صحة القلب وتوفر مضادات الأكسدة ، التي تساعد في مكافحة الشيخوخة والمناعة ، ويمكن تناولها مع السلطة أو حساء دافئ .


 - الطماطم : تناولها طازجة أو نيئة يؤثر بشكل إيجابي على صحتك ، حيث تحتوي على الليكوبين ومضادات الأكسدة التي تحسن جهاز المناعة ، كما تساعد في خفض الكوليسترول وتساهم في فقدان الوزن ، وتقليل الإلتهاب ، كما تحسن صحة الجلد . 


المكسرات : تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة ، وتناول قليل من المكسرات النيئة يوميا يعد وجبة خفيفة توفر طاقة فورية منخفضة السعرات ، أما تحميص المكسرات فيقلل قیمتها الغذائية ويؤدى لفقدان الحديد والماغنسيوم فيها ، كما أن الزيت المستخدم في عملية التحميص يضيف سعرات حرارية ودهونا إضافية .


Share

Suggestions

Back to Top