الرئيسية / المقالات /
1586 مشاهدة23 يوليو 2022

ابدأ مشروعك «أونلاين» واكسب آلاف الجنيهات.. 3 أفكار لا تحتاج إلى خبرة - STJEGYPT



ابدأ مشروعك «أونلاين» واكسب آلاف الجنيهات.. 3 أفكار لا تحتاج إلى خبرة - STJEGYPT


ابدأ مشروعك «أونلاين» واكسب آلاف الجنيهات..
 3 أفكار لا تحتاج إلى خبرة

يسعى هذا التقرير إلى تحسين فهم العمل في المنزل وتقديم إرشادات بشأن السياسات التي يمكن أن تمهد الطريق للعمل اللائق للعمال في المنزل
العمل على الانترنت يتزايد في العالم العربي،

ربما سمعت كثيراً و تردد على مسامعك عبارات من قبيل: الربح من الانترنت او العمل الحر على الانترنت..، وتساءلت فعلا هل يمكن الربح وكسب المال من الانترنت؟

ووفقا للموقع الرسمي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لمجلس الوزراء، فإنَّ هناك 3 أفكار لـ مشروعات أونلاين لا تحتاج لخبرة طويلة بمجال معين، ويمكن لكثيرين تنفيذها خاصة الشباب والمرأة، ونستعرضها في التقرير التالي:

1. تصميم مواقع الإنترنت
إذا كنت لا تمتلك الكثير من المدخرات، فقم بإطلاق موقعك الإلكتروني مجانا، ولو بمدونة أو «بلوجر» لتحقيق أرباح جيدة، وكلما زاد دخلك كلما استطعت التوسع في المشروع الأونلاين باستضافة المواقع ومشاهير المجال، ما يحقق دعاية لموقعك تحقق زيارات لمُدوناتك، وبالتالي ايرادات وأرباح.

2. مشروع قناة يوتيوب
يبحث الكثيرين عن الثراء والشهرة معاً، لكن إن كنت من أصحاب «المحتوى» فما عليك سوى بفتح قناة على موقع يوتيوب، وتقديم محتوى مصنوع من خلالك بأبسط المعدات، فربما لن تحتاج سوى لكاميرا الموبايل، والتصوير من مسكنك أو سيارتك، أو حتى من الأماكن العامة.

وتزامنا مع إندلاع أزمة الوباء العالمي والاجراءات الاحترازية والعزل الصحي، حقق الكثير من الأشخاص الشهرة والذين سارعوا بإطلاق برامجهم، لكن الاستمرارية للمحتوى الجيد والهادف.

وتوفر تطبيقات مثل فيسبوك وتيك توك امتلاك المستخدمين حسابات وقنوات لتقديم المحتوى، وبالتالي تحقيق أرباح.

3. مشروع مقدم الخدمات الحر أو الـ «فري لانس»
من المشروعات الصاعدة والمطلوبة وعالية الربح، والتي لن تحتاج منك تكاليف مرتفعة لبدء النشاط، فيمكنك تقديم خدمات التفريغ الصوتي والسيو للمنصات، من خلال التعاقد الحر أو الـ «فري لانس»، فقط امتلك منصة للعمل الحر تقوم بدور الوسيط بين مزودي الخدمات ومن يحتاجونها، كما يمكنك إطلاق تطبيق لذلك مع الوقت.


Share

Suggestions

Back to Top