الرئيسية / المقالات /
16375 مشاهدة03 يناير 2023

20 تطبيق بالذكاء الاصطناعي - STJEGYPT

20 تطبيق  بالذكاء الاصطناعي - STJEGYPT


20 تطبيق  بالذكاء الاصطناعي 

الذكاء الاصطناعي (AI) هو أحد أكثر التقنيات شهرة في عصرنا. يمكن الذكاء الاصطناعي الآلات والتطبيقات من إنجاز المهام بفاعلية ودقة أكبر من أي وقت مضى. تستطيع هذه التقنية دائماً تغيير قواعد اللعبة من خلال أتمتة الإجراءات -أي جعلها آلية تعمل بشكل أوتوماتيكي- ومعالجة مشكلات البيانات المعقدة، وتسريع العمليات، وجعل أنظمتك أكثر ذكاءً.
على سبيل المثال لا الحصر فإن مساعد Google و Siri من Apple قد صارا المعيار الذهبي للذكاء الاصطناعي، وقد جعلت هذه التطبيقات مهامنا اليومية أسهل كثيراً عبر مساعدتنا على قراءة رسائل البريد الإلكتروني وإجراء المعاملات عبر الإنترنت والمزيد. أحدثت تطبيقات الذكاء الاصطناعي هذه ثورة في كيفية استخدامنا لهواتفنا الذكية

قائمة أفضل 20 تطبيق ذكاء اصطناعي AI في 2022 :

1. سيري مساعد آبل SIRI
سيري هو أشهر وأقدم مساعد شخصي، وهو من ابتكار شركة آبل وأحد أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي شيوعًا. يدعم هذا المساعد الافتراضي المدعوم بالذكاء الاصطناعي منظومة آبل بالكامل، ويسمح بالتشغيل البيني السلس عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك.

2. مساعد جوجل GOOGLE ASSISTANT
أكثر المساعدين الافتراضيين تطورًا. في عام 2016، ظهر Google Assistant ، وهو مساعد افتراضي يعمل بالصوت يدعمه الذكاء الاصطناعي ، يستمع مساعد Google إلى التعليمات المنطوقة أو المكتوبة ويستخدم معالجة اللغة الطبيعية.

3. أليكسا مساعد أمازون AMAZON ALEXA
يمكن للمستخدمين استخدام تطبيق الهاتف المحمول الشهير أليكسا كمساعد رقمي للوصول إلى جميع عناصر الترفيه والتخطيط والجدولة. يسمح البرنامج للمستخدمين بالتحكم في الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام Alexa مثل تقنيات المنزل الذكي والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون


4. كورتانا مساعد ميكروسوفت CORTANA
يمكنك تتبع أهم المستندات الموجودة على هاتفك الذكي. يتيح لك أيضًا الوصول إلى معلومات حول البرامج التلفزيونية والمسلسلات والرياضة المفضلة لديك والمزيد على هاتفك الذكي.

5. تطبيق إلسا ELSA SPEAK
هل ترغب في تحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية أو تعلم كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح؟ ELSA Speak هو التطبيق المناسب لك إذا كنت تريد التحدث باللغة الإنجليزية بشكل أفضل. Elsa هو برنامج تعلم اللغة الإنجليزية الأشهر والذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعي.

6. تطبيق ريبليكا REPLIKA
ريبليكا Replika هي أداة رائعة لزيادة اتصالاتك. يمكن لمستخدمي Android أو iOS تنزيله مجانًا والبدء في مناقشة غير محدودة باستخدام روبوت محادثة للذكاء الاصطناعي. كما يسمح لك بالتواصل باستخدامه. باستخدام هذا البرنامج، يمكن للمستخدمين تسجيل الملاحظات على المفكرة وتتبعها حسب الحاجة.

7. تطبيق سقراط SOCRATIC
Socratic هي أداة تعليمية مدعومة من Google AI ومثالية للطلاب. يساعد الذكاء الاصطناعي الطلاب في فهم واجباتهم المدرسية في المدارس الثانوية والجامعات. قد يجيب أيضًا على أي سؤال ويظهر لك أفضل الموارد عبر الإنترنت لمساعدتك على فهم الموضوعات بشكل أفضل.

8. تطبيق SWIFTKEY KEYBOARD
Swiftkey هي لوحة مفاتيح تنبؤية تتعلم أسلوبك في الكتابة وتسمح لك بالكتابة بشكل أسرع. يتطور البرنامج دائمًا ويتكيف ليلائم أسلوبك الفريد في الكتابة، سواء كانت عامية أو ألقاب أو رموز تعبيرية. من الممكن أيضًا اعتبارها تقنية تصحيح تلقائي أكثر تطورًا مع لوحة مفاتيح مميزة خاصة بها.

9. تطبيق FACEAPP
تم إنتاج FACEAPP بواسطة Facebook. يتيح لك هذا البرنامج الذكي تعديل صورك بطرق إبداعية مختلفة. إنه يمكّن المستخدمين من إعطاء صورهم وجهًا جديدًا وتسريحة شعر باستخدام هذا المنتج المبتكر.

10. تطبيق FYLE
تستخدم العديد من الشركات متعددة الجنسيات، مثل Royal Enfield ، Fyle لإدارة النفقات. باستخدام ملحق Google Chrome الجديد ووظائف G Suite الإضافية، يمكن للمستخدمين الآن تتبع النفقات بنقرة واحدة. أصبح Fyle رائجًا بالفعل، وقد ساعدته هذه التحسينات الأخيرة على النمو بشكل أكبر.

11. تطبيق YOUPER
يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن أنفسهم وتتبع مشاعرهم بمساعدة Youper. يستخدم Youper الذكاء الاصطناعي لتطوير مجموعة متنوعة من الأساليب. حصل البرنامج على اعتراف عالمي ومراجعات ممتازة في متاجر التطبيقات.

12.   تطبيق   MICROSOFT PIX
Microsoft Pix هو محرر صور للهاتف الذكي يتيح لك تعديل إعدادات الكاميرا واختيار أفضل اللقطات وتحسينها. كما أن لديه العديد من الوظائف المفيدة والمسلية لكل سيناريو. يجمع Microsoft Pix تلقائيًا مجموعة من الصور قبل وبعد الضغط على الزر لتوفير أكبر صورة ممكنة.

13. تطبيق DIET CAMERA AI
يستلزم عد السعرات الحرارية باليد تتبع كل شيء تأكله. بلمسة واحدة ، تحسب كاميرا النظام الغذائي AI السعرات الحرارية في طبقك وتزيل عبء حفظ المعلومات.

14. AI Grammer Checker
مدقق قواعد الذكاء الاصطناعي للغة الإنجليزية ، سواء أكنت تكتب أوراقًا أكاديمية باللغة الإنجليزية ، أو تصحح رسائل البريد الإلكتروني في مكان العمل ، أو تكتب على مواقع الإعلام الاجتماعي ، يمكن أن يساعدك AI Grammar Checker عن طريق تصحيح الأخطاء النحوية في الوقت الفعلي والتأكد من أن رسالتك واضحة وخالية من الأخطاء.

15. Voila AI Artist Cartoon Photo
حول صورتك إلى رسم كرتوني ثنائي أو ثلاثي الأبعاد أو لوحة فنية زيتية أو كاريكاتير مضحك باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يقدم لك تطبيق Voila العديد من النماذج التي يمكنك الإختيار من بينها .

16. تطبيق Babba
تطبيق Babba هو تطبيق يمكنه ترجمة بكاء الرضيع بالذكاء الاصطناعي

17. تطبيق مياو توك MeowTalk
تطبيق مياو توك MeowTalk هو تطبيق يمكنه ترجمة مواء القطط باستخدام ميكروفون الهاتف و تقنيات الذكاء الاصطناعي

18. تطبيق Medgic

تطبيق Medgic هو تطبيق يمكنه التعرف على الأمراض الجلدية وتشخيصها باستخدام كاميرا الهاتف و تقنيات الذكاء الاصطناعي

19. تطبيق روبن ROBIN

روبن Robin هو تطبيق يستند إلى Android AI ويعمل كمساعد صوتي أثناء التنقل. إنه أيضًا نظام ترفيه ذكي يستخدم الذكاء الاصطناعي ليكون مفيدًا ومستقرًا و يتطور البرنامج ويتعلم ويتكيف معك يوميًا.

20. تطبيق DataBot

هو أيضًا أحد برامج Android المساعدة AI الشائعة في السوق العالمية. يعتمد على أصوات المستخدمين. يمكن لهذا المساعد الرقمي الذكي تحديد الموضوعات وإنتاج ملخصات الصفحات وعروض الوسائط المتعددة والبحث في Google والرد على الأسئلة وتخصيص التفضيلات واللغات.


Share

Suggestions

Back to Top