الرئيسية / المقالات /
1837 مشاهدة15 فبراير 2023

6 كتب تقدم لك خلاصة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) ببساطة - STJEGYPT

6 كتب تقدم لك خلاصة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) ببساطة - STJEGYPT



6 كتب تقدم لك خلاصة ماجستير إدارة الأعمال (MBA) ببساطة


"الطريق إلى القيادة ليس مرتبطا دائما بدرجة الماجستير لإدارة الأعمال (MBA)، بل يرتبط بأداء أعمال أخرى مفيدة. يمكن للشخص الحاصل على "MBA" أن يتميز في أمور قيادية بسيطة مثل إلقاء عرض تقديمي جيد، ولكنهم لا يعلمون دائما كيف تعمل الأشياء بالفعل".
(إيلون ماسك) (1)
عندما تقرأ عبارة "شهادة ماجستير إدارة الأعمال" (MBA)، فغالبا ما تستدعي هذه العبارة في ذهنك كل المشاهد البصرية النمطية المعتادة عن عالم الأعمال، بداية من ناطحات السحاب العملاقة، مرورا بالرجال والسيدات الذين يرتدون بذلات أنيقة، وليس انتهاء بالشاشات المليئة بالتحليلات البيانية المالية. وبالطبع -وربما أهم ما في الصورة- الراتب الخيالي الذي يحصده هؤلاء مقارنة بغيرهم من الوظائف.
خلال السنوات الماضية، اعتُبرت درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) واحدة من أهم وأفضل الشهادات العلمية، وأعلاها ثمنا أيضا، خصوصا إذا حصل الطالب على هذه الدرجة من إحدى الجامعات الدولية المرموقة. في بعض الجامعات الدولية، تصل تكاليف الحصول على هذه الشهادة الأكاديمية إلى 100 ألف دولار، الأمر الذي جعلها شهادة شبه مقتصرة على الطبقة العُليا، ما لم يتم الحصول عليها عبر منحة دراسية.
ومع ذلك، لحُسن الحظ، تعج المكتبات حاليا بآلاف الإصدارات من الكتب الكلاسيكية والحديثة التي تغطي أهم الموضوعات التي يتم تدريسها في هذه الدرجة، مما يتيح الفرصة للجميع لتعلُّم إدارة الأعمال بشكل يكاد يشابه ما يدرسه الطالب الأكاديمي بالضبط. لذلك، اخترنا لكم مجموعة من أهم كتب ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، جميعها متاحة باللغة العربية في المكتبات، يمكن أن تصلح بداية جيدة في هذه الرحلة.


1- كتاب ماجستير إدارة الأعمال المرئي


2- كتاب ماجستير إدارة الأعمال في عشرة أيام


3- كتاب إدارة الأعمال بالفطرة


4 - كتاب كشف خبايا الإدارة


5 - كتاب مدير الدقيقة الواحدة


6 - كتاب ما الذي يريد المدير التنفيذي أن تعرفه؟



Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top