الرئيسية / المقالات /
2499 مشاهدة19 مايو 2023

دورة بعنوان | مقدمة عن ال ChatGPT مجانية - STJEGYPT



دورة بعنوان | مقدمة عن ال ChatGPT مجانية - STJEGYPT


مقدمة عن ال ChatGPT


أثار نموذج الذكاء الصناعي ChatGPT من تطوير شركة OpenAI جدلا واسعا مؤخرا، وذلك نظرا لقدراته المذهلة في إجراء المحادثات والرد على الاستفسارات بطريقة طبيعية لغويا، بالإضافة لقدرته على كتابة الشفرات أو الأكواد البرمجية وحل المشاكل البرمجية، إلى جانب قدرته على كتابة سيناريوهات قصيرة أو تلخيص مقاطع الفيديو أو حتى كتابة الأغاني وتأليف الموسيقى وغيرها.


وقالت شركة OpenAI وهي شركة تهدف للبحث واكتشاف أفضل الطرق للاستفادة من تقنيات الذكاء الصناعي AI وتفادي المخاطر المحتملة أن ChatGPT الذي تطوره هو نموذج لغوي للذكاء الصناعي، وهو النموذج القادر على التفاعل مع المستخدمين من خلال المحادثة، بما في ذلك الإجابة على الأسئلة حتى المعقدة منها.


ويعتمد نموذج ChatGPT اللغوي على نموذج GPT-3.5 الذي تطوره شركة OpenAI منذ سنوات، لكن مع تدريبه لتوفير القدرة على إجراء المحادثات أو توفير إجابات من خلال المحادثة، حيث يعتمد نموذج الذكاء الصناعي GPT-3 على تحليل وإنتاج النصوص ببساطة من خلال الحصول على سلسلة من الكلمات أو وصف قصير على غرار نماذج تحويل النصوص إلى صور، فإن ChatGPT التفاعل مع استفسارات المستخدمين بطريقة أكثر شبها بالبشر، وتوضح النتائج أن النموذج قادر على إجراء المحادثة بسلاسة وطريقة طبيعية.


ووضحت OpenAI أنها طورت روبوت الدردشة أو نموذج الذكاء الصناعي الذي يعتمد عليه ChatGPTبمساعدة مدربين بشريين لتصنيف وتقييم الردود على الاستفسارات التي وفرتها الإصدارات المبكرة، ثم إعادة إدخال الإجابات بعد تصحيحها وتقييمها ليكون النموذج قادرا على تحسين إجاباته لتتناسب مع تفضيلات المدربين أو التفضيلات الشخصية للمستخدمين.


توفر هذه الدورة التدريبية مقدمة عملية إلى ChatGPT ، بدءًا من التسجيل وحتى إتقان ميزاتها المتقدمة. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها التحدث مع ChatGPT ، وتخصيصه ، واستخدامه للإنتاجية وبناء روبوتات محادثة ، بالإضافة إلى التطبيقات المتقدمة مثل ترجمة اللغة وإنشاء محتوى إبداعي. يتم أيضًا تضمين أفضل الممارسات والنصائح لاستخدام ChatGPT.

إبدأ الدورة


Share

Suggestions

Back to Top