الرئيسية / المقالات /
2478 مشاهدة30 ديسمبر 2023

ربح المال من تويتر؛ أشهر 5 طرق لكسب الأرباح عن طريق تطبيق تويتر - STJEGYPT

ربح المال من تويتر؛ أشهر 5 طرق لكسب الأرباح عن طريق تطبيق تويتر - STJEGYPT


الطريقة و الشرح و السحب :

ربح المال من تويتر (Twitter) بات أمرًا لا شك فيه، حيث تنتشر الآن مصادر ربح المال في شتى مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الإنترنت. برنامج تويتر لا يُستثنى من ذلك، نظرًا إلى أن تويتر هو أحد أكبر منابر التواصل الاجتماعي، حيث يضم 126 مليون مستخدم نشط يوميًا. ما هي أشهر 5 طرق لكسب الأرباح عن طريق تطبيق Twitter؟ اقرأ هذه المقالة لتعرف.

إنشاء حساب في تويتر
لتبدأ ربح المال من تويتر، عليك امتلاك حساب أولًا. كيفية إنشاء حساب في تويتر ليس بالأمر الصعب، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على جوالك أو الدخول عليه من متصفح قوقل على جهازك المحمول ومن ثم تنشئ حسابك باسم مستخدم فريد وكلمة سر وإيميل ورقم هاتفك الخاص. بعد ذلك ستتمكن من استخدام تويتر لبدء رحلتك في كسب المال. لكن يتعين عليك زيادة متابعين حسابك قبل أن تبدأ كسب المال من تويتر.

تأكد من توثيق حسابك برقم هاتف أو بالإيميل حتى يتمكن تويتر من عرض مشاركاتك وحسابك للآخرين.

كيفية زيادة متابعين تويتر
كيف تزيد من متابعيك على تويتر

عند إنشاء حسابك في تويتر عليك النظر لمجموعة من الأشياء التي ستعينك على زيادة المتابعين الأوفياء لحسابك والذين سيكون لهم دور كبير جدًا في مساعدتك على ربح المال من تويتر. إليك أهم 5 طرق ستساعدك على زيادة دخلك:

اختيار تسمية فريدة ومميزة
عليك الانتباه إلى اسم المستخدم الذي تختاره، حيث من الأفضل أن يحتوي على اسمك الحقيقي أو اسم مشروعك وعملك الذي تنوي عرضه للناس على منصة Twitter. لا بد من وجود تجانس بين اختيارك للاسم ومحتواك الذي تصنعه.

اختر صورة عرض وخلفية مناسبة
بعد اختيارك للاسم يتوجب عليك اختيار صورة مناسبة لحسابك مع صورة للخلفية الموجودة وراءها، يجب أن يكون هناك اتساق وتناغم بين الاثنين. يمكنك أن ترفق صورة خلفية تحتوي على موجز بسيط بما ستقدمه من محتوى على حسابك، سيعطيك ذلك مظهرًا بالاحترافية. هناك أشخاص كثُر يأخذون انطباعهم الأول عن الحساب وينجذبون إليه من خلال الصور المعروضة، فاختر بعناية.

ابدأ بالتغريد عن اهتماماتك
حتى وإن لم تمتلك متابعين بعد، التغريد عن اهتماماتك وما لديك لتقديمه سيعمل لصالحك مع الوقت، شارك أفكارك ومخططاتك ومنتجاتك واهتمامك أيًا كان، ولا تنسَ استخدام الوسوم أو الهاشتاغ المتناسب مع ما تغرد عنه. ستجد من يشبهك ويبحث عنك من خلالها.

تابع أشخاص بنفس اهتمامك
عند انتهائك من تجهيز الحساب، يتعين عليك الآن متابعة أشخاص يتشاركون الاهتمام ذاته معك. ابدأ بالتفاعل مع هؤلاء الأشخاص لأن ذلك سيساعد على إشهار حسابك أكثر وجذب المهتمين بنفس مجالك إليك. لكن احرص على أن لا تُتابع أشخاص كثُر في وقت قصير، سيعتقد الناس بأن حسابك وهمي وغير حقيقي ولن يهتمّوا بمتابعتك في المقابل.

أعلن عن حسابك في برامج التواصل الاجتماعي الأخرى
إن كنت تمتلك حسابات في منابر التواصل الاجتماعي الأخرى مثل FaceBook أو Instagram وغيرها، فابدأ بالترويج عن حسابك في تويتر ونشره لمتابعيك هناك وجذبهم إليك، هذا سيساعد على نمو حسابك وقائمة المتابعين بشكل جيد. ابتعد عن شراء المتابعين الوهميين لأن ذلك لن يساعدك إطلاقًا في ربح المال من تويتر.

كيفية ربح المال من تويتر
كيف تبدأ بربح المال من تويتر

بعد إنشائك للحساب وتكوين مجتمع وجمهور مناسب، تستطيع الآن بدء رحلة كسب المال من تويتر بعدة طرق:

قدم خدماتك لمستخدمي تويتر
إن كانت خدماتك عبارة عن منتجات ملموسة أو خدمات رقمية، تويتر من الأماكن الجيدة لعرضها وبيعها. لا يتعين عليك امتلاك منتج معين لبيعه وكسب المال. تستطيع كسب المال من حِرف وهوايات عديدة. هناك خدمات الترجمة والتسويق، كما يمكنك تقديم عروض تخص أنواع التصميم الجرافيكي المختلفة إن كنت تتقنها، وتستطيع ربح المال من الكتابة للناس والكثير من الخدمات التي يمكنك تقديمها لمن يحتاج المساعدة في تويتر وكسب المال من هذه المساعدات.

حاول تقديم مسابقات وهدايا
لا شيء يجذب الناس والمستخدمين للحسابات على برامج التواصل الاجتماعي أكثر من تقديم الهدايا وعرض المسابقات التي تتضمن السحب على فائز أو مجموعة فائزين في النهاية. بهذه الطريقة، يمكنك أن تعزز من نمو حسابك وزيادة المتابعين المهتمين بالفوز والدخول في المسابقات وعمليات السحب، مما يؤهل حسابك إلى الظهور لأصحاب الإعلانات الذين بدورهم يقدمون لك المال مقابل الإعلان في حسابك.

قم بترويج تغريداتك
طريقة أخرى لجذب المزيد من المتابعين لحسابك هو عن طريق الترويج المدفوع لتغريداتك. الترويج في تويتر سيساعد أعمالك للوصول إلى المزيد من الناس على تطبيق تويتر، ليس فقط متابعيك الحاليين، بل ستظهر تغريدتك المروّجة للعديد من المستخدمين الآخرين الذين لا يتابعونك على تويتر أيضًا. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرون أعمالك زادت مبيعاتك وذاع صيتك واستطعت الكسب مما تقدم في البرنامج. يتراوح سعر ترويج التغريدات والإعلان في تويتر ما بين 1.5 وحتى أربعة دولارات.

الإعلان لمنتجات أو خدمات أخرى
إن كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين الذين تتواصل معهم بشكل جيد فسيكون من الممتاز إعلامهم بأنك تستطيع الإعلان عن خدماتهم الخاصة أو منتجاتهم التي يقدمونها من خلال حسابك على تويتر بمقابل مادي. هذا سيجعل الكثير من الشركات الأخرى الوثوق فيك إن استطعت إرفاق تقارير بعدد النقرات على تغريداتك. هناك عدد من الخدمات التي بدورها تساعدك على معرفة هذه الإحصائيات مثل bitly وغيرها.

تأكد من أن تعلن لأشياء وشركات أو جهات وأشخاص موثوقين حتى لا يتعرض حسابك للمشاكل.

مواقع تساعد على ربح المال من تويتر

هناك مواقع يمكنك ربطها بحسابك على تويتر، والتي بدورها تدعم تغريداتك بالإعلانات التي تعود عليك بالمال على حسب عدد النقرات على هذه الإعلانات. من ضمنها:

My Likes
يُرى بأنه من المواقع الجيدة لربح المال من تويتر ومن جميع برامج التواصل الاجتماعي، مثل اليوتيوب. الجيد في هذا الموقع هو أنه يمكّنك من اختيار الإعلان الذي تريد وضعه في حسابك. كما يمكنك تحديد سعر النقرة على هذه الإعلانات، قد يصل سعر النقرة إلى 0.40 دولار للنقرة الواحدة.

Sponsored Tweets
موقع شهير من المواقع التي تساعد على ربح المال من تويتر، حيث أنها خدمة مدعومة من برنامج تويتر نفسه. يعمل بشكل أساسي على التغريدات المدعومة حيث يسمح لك بتحديد سعر معين للنقرة على أي إعلانات تقوم بالتغريد عنها. ولا يعمل تويتر بتقييدك عليك أو إجبارك بنوع معين من الإعلانات، ويسمح لك باختيار نوع الإعلان الذي تريده.

RevTwt
الموقع هذا مختلف بعض الشيء عن بقية المواقع التي تساعدك على ربح المال من تويتر المذكورة سابقًا. تعتمد الفكرة فيه على الدفع مقابل كل نقرة على الإعلانات التي تقوم بالترويج لها. غير أنه يشترط أن تصل أرباحك إلى عشرين دولار كحد أدنى حتى تستطيع سحب هذه الأرباح عن طريق البنوك الإلكترونية مثل بنك PayPal. متى ما زاد مجموع متابعينك في برنامج تويتر ارتفعت أرباحك.

المساحات في تويتر
ميزة المساحات في تطبيق تويتر

المساحات هي خاصية جديدة أطلقها برنامج تويتر مؤخرًا، وهي خاصية تسمح للناس بالانضمام إلى مساحات للنقاش في مواضيع معينة بقصد الفائدة أو النقاش بشكل عام. وهي الآن من الطرق التي تمكّن المستخدم من ربح المال من تويتر. على سبيل المثال، هناك مساحات لبيع الكتب أو التسويق التجاري (Trade Marketing) وغيرها.

قد تكون هذه المساحات هي بدايتك في تفعيل كسب المال من تويتر، إلا أن هناك شروط عدة لحدوث ذلك، وهي:

القيام بعمل مساحات وتجريبها فعلًا.
أن تمتلك 1000 متابع وأكثر في حسابك على تويتر.
يجب أن يكون لديك وسيلة دفع مناسبة حتى تستطيع استلام أرباحك من تويتر، مثل PayPal.
عليك الموافقة على النسبة التي يستقطعها تويتر من أرباحك التي تجنيها من المساحات.
يجب أن يكون حسابك موثق برقم صالح أو بريد إلكتروني تستخدمه بالفعل.
أن تكون في بلد يُسمح فيه بجني الأموال من برنامج تويتر.
أسئلة شائعة عن ربح المال من تويتر
هل شراء المتابعين يساعد على الربح من تويتر؟
لا، حتى تستطيع الربح من تويتر عليك الحصول على متابعين حقيقيين وغير وهميين.

في الختام، نكون قد تكلمنا عن كيفية ربح المال من تويتر بشتى الطرق الممكنة. قد يكون كسب المال من تويتر مختلفًا بعض الشيء عن ربح المال من التطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي الأخرى، إلا أنها تجربة تستحق العناء والمحاولة.


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top