الرئيسية / المقالات /
2716 مشاهدة12 نوفمبر 2022

وظائف المستقبل | مسؤول تطوير الاعمال - STJEGYPT

وظائف المستقبل | مسؤول تطوير الاعمال - STJEGYPT


يقوم مديرو تطوير الأعمال ببناء العلاقات وتقديم التوجيه الاستراتيجي لمساعدة الشركات على النمو والربح. يركزون على بناء العلاقات وتوجيهها داخليًا وخارجيًا مع فرق المبيعات والتسويق والموردين والموزعين والعملاء. بينما يميل مديرو تطوير الأعمال إلى العمل داخل قسم مبيعات الشركة، فإنهم أيضًا ينشئون فرقًا متعددة الوظائف ويقودون التطوير الاستراتيجي عبر الشركة.

نظرًا لأن هذا الدور يركز بشدة على تطوير العلاقات والحفاظ عليها، يميل مديرو تطوير الأعمال إلى امتلاك مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين. كما يحتاجون أيضًا إلى قدر كبير من الإلمام بمنتجات وخدمات شركاتهم لتحديد فرص زيادة حصتهم في السوق.

غالبًا ما يقدم مديرو تطوير الأعمال عروضًا تقديمية للمديرين التنفيذيين وفرق الإدارة في الشركة لتسليط الضوء على فرص الأعمال أو التسويق أو لتقديم نتائج الاستراتيجيات الجديدة. يقوم العديد من مديري تطوير الأعمال أيضًا بإعداد المستندات والمعلومات لطلبات تقديم العروض (RFPs). غالبًا ما تقدم طلبات تقديم العروض فرصًا جديدة لنمو الأعمال والعمليات المعززة.

كيف تصبح مدير تطوير الأعمال :

فيما يلي خمس خطوات يمكنك اتخاذها للتحضير لمهنة في تطوير الأعمال:
 - الحصول على التعليم اللازم: على الرغم من عدم وجود متطلبات محلية لتصبح مدير تطوير الأعمال، إلا أن معظم أصحاب العمل يطلبون من المتقدمين الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو الإدارة المالية أو المحاسبة أو التسويق أو الاتصالات أو أي مجال آخر ذي صلة. على الرغم من أنه غير مطلوب، إلا أن الحصول على درجة الماجستير في مجال الأعمال يمكن أن يساعد في زيادة قيمتك عند أصحاب العمل.
- العثور على مرشد: لمساعدتك على توسيع الشبكة المهنية الخاصة بك ومعرفة المزيد عن إطلاق مهنة مدير إدارة تطوير الأعمال ، يعتبر الحصول على مرشد أو معلم فكرة جيدة. يمكن أن يكون هذا مُدّرسا أو مديرا سابقا أو زميلا للخريجين من مدرستك أو أي محترف آخر ذي خبرة يمكنه مشاركة خبراتهم وإرشاداتهم ونصائحهم. يمكن أن يساعد المرشد أيضا في ربطك بفرص العمل المحتملة.

 - تطوير المهارات التقنية الملائمة: للتحضير لمهنة كمدير تطوير الأعمال ، يجب عليك بناء مهاراتك في إدارة المشاريع وبرامج إدارة العلاقات مع العملاء وجداول البيانات ومعالجة النصوص وبرامج عرض الأعمال.

 - بناء المهارات الخاصة بك: لتصبح مهندسا ناجحا للكمبيوتر، ستحتاج إلى تطوير المهارات اللينة ذات الصلة، مثل التفاوض والإقناع والتواصل الكتابي واللفظي وحل المشكلات وإدارة الوقت والتنظيم والاهتمام بالتفاصيل وخدمة العملاء والمهنية وتحديد الأهداف والعروض التقديمية. يجب أن تكون مرتاحا أيضا في التحدث مع المحترفين في كل مستوى من مستويات العمل، بما في ذلك الرؤساء التنفيذيين.

  - النظر في أهدافك المهنية: قبل إطلاق مهنة كمدير تطوير الأعمال ، تأكد من النظر في طموحاتك المهنية الشخصية. العمل كمدير تطوير الأعمال هو وسيلة رائعة لتنمية مهارات إدارة المشاريع والاتصالات وقيادة الفريق. إذا كنت تأمل في الوصول في نهاية المطاف إلى منصب الإدارة العليا أو بدء الأعمال التجارية الخاصة بك في يوم من الأيام ، يصبح مدير تطوير الأعمال هو وسيلة رائعة لبناء الأساس الوظيفي الخاص بك.


Share

Suggestions

Popular Articles

Popular Courses




Popular Summer Training


Popular ScholarShips

Popular Cinema

Back to Top